حبوب الذرة تخبئ فوائد صحية كثيرة لأطفالكم... تعرّفوا عليها!

حبوب الذرة تخبئ فوائد صحية كثيرة لأطفالكم... تعرّفوا عليها!

ريتا عبدو

مرحلة الطفولة مهمّة جداً لتكوين جسم سليم وصحي للأطفال. فخلالها، الطفل يحتاج لنظام غذائي متكامل، يساعده على النمو بشكل صحيح. ومن المأكولات الأساسيّة لتعزيز نمو الطفل، وإمداده بالعناصر المفيدة، هي الذرة. فاكتشفوا معنا في ما يلي أبرز فوائد الذرة للطفل عبر السلايدات التالية.

1

مفيدة لمشاكل الجهاز الهضمي عند الطفل

تساعد الذرة الطفل على اجتياز مشاكل الجهاز الهضمي، والتي تجعله يتألّم، كالإمساك مثلاً. فحبوب الذرة تعالج الإمساك، ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، بسبب احتوائها على كميات عالية من الألياف التي تذوب في الماء، وألياف لا تذوب الى جانب عناصر غذائيّة أخرى.

2

دعم جهاز مناعة الطفل

تحتوي الذرة على مضادات الأكسدة، وبالأخص كاروتينويد. هذا النوع كثير التواجد في نبات الذرة. وبالتالي له دور كبير ومهم، في دعم جهاز مناعة الطفل، عبر زيادة قدرته على مواجهة الأمراض.

3

نموّ جسم الطفل وتطوره

تحتوي الذرة على عناصر غذائيّة لجسم الطفل كالمعادن، والفيتامينات الأساسيّة لنموه، ومنها الثيامين، الذي يعزّز نمو الأعصاب والدماغ. والنياسين، الذي يدعم التمثيل الغذائي، للسكريات، البروتينات والأحماض الدهنيّة، وكذلك حمض الفوليك المساعد في نمو خلايا جديدة.

 

4

حماية خلايا الدم من التلف

تناول الذرة مفيد جداً للطفل من ناحية أنّ مضادات الأكسدة المتواجدة في الذرة، كفيتامين "هـ" تحمي خلايا الدم من خطر التلف، وتمنع تلف الأنسجة، والحمض النووي في جسم الطفل.

5

تعزيز قوة الإبصار والعضلات

حبوب الذرة الصفراء، غنية بفيتامين "أ" المهم لصحّة الإبصار، وللحماية من الإصابة بالعمى الليلي. كذلك تعزز الذرة وظيفة العضلات بسبب غناها بالفوسفور المهم لصحة العظام، واحتوائها على البوتاسيوم والمغنيسيوم.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة مزيد من المقالات عن طفلكم اضغطوا على الروابط التالية:

متى يصبح قصور البنكرياس خطيراً على الأطفال؟

هل طفلك يبكي فجأة من دون سبب واضح؟ اليك الأسباب المحتملة لهذا الأمر!

كيف تتعاملين مع خدش القطّة لطفلك؟

‪ما رأيك ؟