زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

تولي الأم الكثير من الإهتمام لصحة طفلها لأنها تسعى دائماً الى الأفضل فيما يختص بكل ما يتعلق به. وتفضل دائماً الأم اللجوء الى العلاجات الطبيعية وتفادي استخدام المواد الكيميائية الموجودة في المستحضرات المستعملة. لذلك قررنا في هذا الموضوع من موقع صحتي أن نكشف لكم عن فوائد زيت السمسم لشعر الأطفال.

 

اهمية زيت السمسم

 

يحتوي زيت السمسم على الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد الشعر بخاصة شعر الأطفال، كما أنه يحتوي على نسب عالية من من الحديد بالإضافة الى أنواع كثيرة من الفيتامينات المتنوعة وهو غالباً ما يستخدم للإهتمام بالشعر والبشرة أيضاً. 

ويحافظ زيت السمسم على بريق الشعر ولمعانه كما أنه ينعم فروة الرأس ويمنع الشعر من التساقط ويعالج بذور الشعر ويحافظ على الشعر ويحميه بعض تعرض هذا الأخير الى الكثير من أشعة الشمس الى جانب ذلك يرطب زيت السمسم الشعر ويساعد على التخلص من القشرة التي قد تظهر فيه وتسبب المشاكل المزعجة. زد على ذلك يعالج زيت السمسم الشعر الذي يتعرض للتالف نتيجة استخدام الشامبو الخاطئ الذي لا يتناسب مع شعر الطفل أو فروة رأسه.

 

طريقة الإستخدام

 

يجب دهن شعر الطفل بزيت السمسم بدءاً من الأطراف حتى الوصول الى بصلة الشعر وتدليك فروة الرأس قليلاً ثم وضع منشفة ساخنة على الرأس وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها غسل الشعر بالماء الدافئ والحرص على استخدام شامبو للأطفال يتناسب مع فروة رأس طفلك.

 

فوائد زيت السمس لشعر الكبار

 

كما الصغار فوائد زيت السمسم تطال مختلف أنواع الشعر ومختلف أعماره فله فوائد كثيرة على شعر الكبار فهو يحافظ على لمعان الشعر وبريقه وينعم خصل الشعر الجافة تنيجة استخدام الصبغة ويساعد على تقليل الإصابة بالشيب لأنه يغذي فروة الراس ويرطبها ويحافظ على صحتها علاوة على ذلك يعمل زيت السمسم على حماية الشعر التالف من جذوره وعلى التخلص من القشرة المزعجة التي تسبب تساقط الشعر المزعج.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بشعر طفلكم:

 

إحمي شعر طفلك من القمل على أبواب المدرسة

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

هكذا تتخلصين من قشرة الحليب عند طفلك

‪ما رأيك ؟