ماذا أضع في حقيبة طفلي للحضانة؟

ماذا أضع في حقيبة طفلي للحضانة؟

تحتار الأم عند إرسال ابنها الى الحضانة للمرة الأولى عما يجب وضعه في حقيبة الحضانة وكيفية تحضير هذه الأخيرة ليكون كل شيء مؤمن للطفل وكي لا ينقصه شيء. ما هي الأدوات التي تسهل له يومه الأول والأيام الآتية وكيف يجب أن أساعده من خلال أغراضه للحصول على الاستقلالية؟ سنرى معاً في هذا المقال من صحتي.

 

طريقة تحضير حقيبة الحضانة

 

الملابس: أول ما يجب توضيبه في حقيبة الحضانة هو ملابس إضافية إحتياطية للطفل تتناسب مع حالة الطقس وحالة الطفل الصحية وقد تكون من الثياب التي يمكن أن تترك في الحضانة لاستعمالها عند الحاجة، يجب أن تحتوي هذه الثياب على جوارب احتياطية وطقم ملابش كامل وجوز من الاحذية. في حال لم يتجاوز الأطفال مرحلة الحفاضات، يجب على الام في هذه الحالة إضافات عدد الحفاضات التي يحتاجه طفلها أثناء النهار وإضافته الى حقيبته بشكل يومي.

 

الطعام: بعض الحضانات تؤمن للأطفال وجبة غداء يومية ولا تسمح بإحضار الطعام من المنزل في هذه الحالة يجب أن تبقى أدوات الطفل معه جاهزة ونظيفة ومن المفضل أن تكون غير قابلة للكسر. أما في الحضانة حيث يسمح بإحضار الأطعمة من المنزل يجب إحضار علبة طعام تتناسب مع الحقيبة ويكون حجمها كبير نسبياً لكي تتسع كل الأطعمة في داخلها بالإضافة الى الحلوى أو الفواكه والخضار.

 

القناني: يجب أن تحتوي حقيبة اليد أيضاً على قنينة الماء الخاصة بالطفل ومن المحبب أن تكون مصنوعة من مواد تحفظ الدفء والبرودة بالإضافة الى قشة لمساعدة الطفل على شرب المياه. في بعض الاحيان إن كان الطفل يحصل على ساعة من النوم أثناء ساعات الحضانة من الممكن إرسال قنينة الحليب خاصته في الحقيبة معه للحصول عليها قبل النوم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

لا تترددي باللجوء إلى دور الحضانة!

متّى يكون الوقت المناسب لإرسال الطفل الى الحضانة؟

كيف تنسّقين حقيبة الطعام لطفلكِ؟

‪ما رأيك ؟