عناصر غذائية يجب ان تركزي عليها عند اختيار الاطعمة لطفلك

عناصر غذائية يجب ان تركزي عليها عند اختيار الاطعمة لطفلك

اذا تناول طفلك سلسلة من الاطعمة الصحية المتنوعة فهو بالتأكيد سيحصل على كافة المواد الغذائية اللازمة لنموه فكرياً وجسدياً ونفسياً أما اذا تعلم طفلك منذ صغره على اختيار الاطعمة الصحية له فستصبح عادة لديه ويتعلم ان لا يختار من الاطعمة الا الصحية والمفيدة.

 

اختيار أطعمة المدرسة

 

عند تحضير وجبات حقيبة المدرسة على الام أن تختاراغذية صحية وان تجعل اختياراتها بسيطة وبدائل تحدث فرقاً بارزاً في حياة طفلها فتجنبه المشكلات الصحية والعادات الخاطئة في اختار نوعية اكله من الافضل وضع أكله في علبة خاصة بالمأكولات تقفل بشكل صحيح وأي قنينة من المياه تعتبر صحية أكثر من غيرها.

 

فوائد فطور الصباح

 

يعمل الفطور على تحسين قدرة الاستيعاب فاهماله يؤثر سلباً على أداء الطفل المدرسي.

عند تناول الفطور صباحاً لا ينخفض معدل الغلوكوز في الدم، زد على ذلك فإن الوجبة الصباحية تجنب التوتر؛ ويعتبر ان الذين يتناولون الفطور الصباحي هم اقل عرضةً للسمنة وللافراط في الاكل في اوقات لاحقة خلال النهار. يجب على الطفل خلال اليوم أيضاً شرب كمية معينة من الماء، بخاصة عند الاستيقاظ من المفضل تقديم كوب من الماء يكون اهم من العصائر ويجب ترك العصائر للفطور أو الغداء.

 

البروتينان أو الكربوهيدرات

 

البروتين مهم جداً ومفيد للعقل ولجسم الطفل فهو يمده بالطاقة ولا يجعله يشعر بالجوع وللحصول على البروتينات من المفضل اعتماد اللحوم الخالية من الدهون والبيض المسلوق واذا وجد كل يوم الافضل تناول البياض وليس الصفار منه بالإضافة الى الجبن القليل الدسم والحليب واللبن الخالي الدسم.

 

الفاكهة

 

اذا رفض الطفل تناول الفاكهة يمكنك وضعها في مختلف الاطعمة أو السلطات فتكون كثيرة الالوان وشهية أو تقديمها كعصائر والافضل شربها بعد عصرها بقليل ولا تعتمدي على نوع واحد والافضل التنويع أي استعمال عدة انواع الفاكهة بخاصة الموسمية الطازجة.

 

الخضروات

 

لها فوائد جمة في حياة الطفل ويمكن تزين مأكولاته بها ووضعها في كل السندويشات كي يعتاد الطفل على تناولها.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال في المدرسة عبر موقع صحتي:

 

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

كيف يجب أن تكون التغذية السليمة للاطفال؟

هذه أفضل أنواع العصائر للأطفال فقدموها لهم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟