اتبعي هذه الخطوات ليصبح حليب الرضاعة دسماً

اتبعي هذه الخطوات ليصبح حليب الرضاعة دسماً

تحولت الرضاعة الطبيعية في عصرنا هذا من أهم الأمور التي على الأم القيام بها، لما فيه من خير وغذاء لرضيعها. الا ان سؤال كيف اجعل حليبي دسماً لاعطاء الغذاء المطلوب لولدي يعدّ من أكثر الاسئلة شيوعاً لدى المرضعات خوفاً على صحة أولادهم، ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي تساعد على ادرار الحليب وجعله أكثر دسامة.

 

نصائح لجعل حليب الأم دسماً

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن ان تقوم فيها الأم اجعل من حليبها دسماً، فهي كلما تناولت مأكولات مغذية ومفيدة، نقلت هذا الغذاء الى رضيعها. ولذلك عليها تناول ثلاث وجبات يومياً على الأقل على أن تحتوي علي البيض والحليب والأسماك واللحم لما لها من فوائد متنوعة، كما يجب أن تأكل دوماً عند الانتهاء من ارضاع الطفل ختى تعطي جسمها الفرصة لتكوين الحليب مرة أخرى عندما يحتاجه الطفل لا سيما وان الرضيع يتناول كل ساعتين الحليب. كما ان هذا الأمر يجب أن يستمر ايضاً في الليل لكي تتمكن الأم من اعطاء كل الغذاء المطلوب لابنها.

 

على الأم المرضعة ان ترتكز في غذائها على تناول مرق الدجاج واللحم كونها تساعد في ادرار الحليب بشكل جيد وسريع وأيضاً اللحوم والسمك بشكل عام التي تعد من الاغذية المفيدة لزيادة الحليب، مع ضرورة تناول كوبين من الحليب يومياً وكوبان من الشوكولا الساخنة والعصير مع ضرورة تناول الفواكه، والتركيز على أكل بيضتين مسلوقتين يومياً لامداد الجسم بالكالسيوم الذي يحتاجه.

 

وتزامناً مع كل هذه المأكولات يجب الاستمرار في شرب الكثير من الماء لتعويض السوائل التي يفقدها جسمك نتيجة الرضاعة الطبيعية، مع ضرورة التشديد على انه كلما ازدادت فترات الرضاعة كلما تحول الحايب الى دسم اكثر.

 

اقرأوا المزيد عن حليب الام من خلال الروابط التالية:

 

حليب الأمّ يحمي الطفل من الربو

ما هي أفضل الطرق لتخزين حليب الأم؟

حليب الأم... دواء لكل الأمراض!

‪ما رأيك ؟