كيف تتخلّصين من مشكلة الغازات عند رضيعك؟

كيف تتخلّصين من مشكلة الغازات عند رضيعك؟

من المشاكل الكثيرة التي يمكن أن تواجهك عند تربية الأطفال هي مشكلة الغازات التي تظهر بشكل لافت في سن مبكرة، ويتوجب عليك حينها المسارعة إلى معالجتها. في هذا الموضوع من صحتي، تكتشفين أبرز طرق علاج الغازات عند الرضع. 

 

كيف تعالجين مشكلة الغازات عند الرضع؟ 

 

- في البداية عليك التنبّه إلى طريقة حمل الرضيع عند الرضاعة، فهذه الخطوة الاولى التي يجب التنبّه إليها حيث يجب أن يكون مستوى رأسه أعلى من مستوى بطنه، وبالتالي فهذا يخفف من تجمّع الغازات في المعدة، وتساهم في صعودها إلى الأعلى، ما يسهّل التخلّص منها من قبل الرضيع. 

 

- أيضاً في حالة الرضاعة الإصطناعية، عليك التنبّه إلى أن رأس الرضاعة ممتلئة بالحليب حيث تمنعين الهواء من الدخول إليها، وبالتالي تتفادين الغازات التي قد تزعج الرضيع وتسبب له الآلام في المعدة. 

 

- التربيت على ظهر الرضيع بعد كل رضاعة من الأمور المساعدة على معالجة الغازات عند الرضع، خصوصاً وأن هذه الطريقة تساهم في التخلّص من الآلام التي تنتج عن الغازات، وتساعد على هضم الطعام من قبل طفلك بطريقة سريعة وأكثر صحة. كل ما عليك فعله، هو حمل الرضيع على كتفك، ومن ثم التربيت على ظهره بطريقة خفيفة إلى أن يتجشأ، وهذا ما يساعده على التخلّص من الغازات ومنعها من التراكم في داخله.

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على معالجة الغازات لدى طفلك الرضيع، تلك الطريقة التي تقوم على فرك بطن الطفل بحركات بسيطة وخفيفة دائرية، وهذا الأمر يساعده على التخفيف من التشنجات التي غالباً ما تترافق مع الغازات في البطن، والتي تسبب له الأوجاع والآلام الشديدة، فالتدليك يريح الأمعاء ويسهّل هضم الطعام ومروره في الامعاء، وبالتالي التخلّص من الغازات التي تنشأ نتيجة تراكم الطعام غير المهضوم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الغازات عند الاطفال:

 

هل يعاني طفلك من الغازات؟

كيف يمكن التخلص من الغازات عند الرضع؟

معلومات من المهم ان تعرفيها عن حساسية اللاكتوز عند الرضع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟