كيف تتعاملين مع كره طفلك للمخيم الصيفي؟

كيف تتعاملين مع كره طفلك للمخيم الصيفي؟

يحب الطفل فصل الصيف لأنه فصل المرح واللهو والتسلية، وفصل غياب الدراسة والمدرسة والامتحانات وغيرها، ولكن هناك امر آخر قد لا يحبه طفلك في الصيف، وهو المخيم. فكيف يمكنك التعامل مع كره الطفل للمخيم الصيفي؟ اليك الاجابة في هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

ما هي افضل طريقة للتعامل مع كره الطفل للمخيم الصيفي؟ 

 

- من المهم في البداية ان تفهمي الطفل بأن المخيم الصيفي امر ضروري لنموه الاجتماعي والسليم، وانه يساعده على تكوين صداقات جديدة يمكن أن تستمر لسنوات عديدة، حيث يلتقي باولاد من عمره تقريباً ويمرح ويلهو معهم، ويمكنه ان يشاركهم الاوقات المسلية كلها. 

 

- بعض الاطفال يقلقون لجهة ابتعادهم عن الاهل، الا أن دور هؤلاء الاخيرين يقوم على طمأنة الاطفال الى أنهم سيزورونهم باستمرار ولن يتركوهم وحدهم، وأن المخيم الصيفي يضم العديد من المشرفين والمراقبين والمعلمين الذين سيتولون الاهتمام بهم وتوفير حاجياتهم وتخصيص الوقت الكافي لتمضيته معهم. وأن الاهل حاضرين دائماً في الانشطة المخصصة للاولاد والاهل سوياً. 

 

- بالاضافة الى ان الطفل يحتاج الى بعض التشجيع للذهاب الى المخيم، فإن كان وحيداً فهو بالطبع سيكره المخيم، لذا اختاري احد المخيمات التي يقصدها الجزء الاكبر من رفاقه أو ذلك الذي يفضل الذهاب اليه مع احد اصدقائه المقربين، بهذه الطريقة لن يشعر الطفل بأنه وحيد، إنما هناك من يشاركه رحلته. 

 

- ولكي يكون الطفل اكثر راحة في التوجه الى المخيم، اسمحي له بأن يختار هو نفسه المخيم الصيفي الذي يحب، حيث تطلعينه على مخيمين او ثلاثة وتطرحين امامه الخيارات والنشاطات التي يقومون بها في كل من المخيمات وبالتالي تتركين القرار له، فهو حينها سيختار ما يناسب تطلعاته ورغبته في اللهو والتسلية. 

 

معلومات اضافية عن الاطفال في هذه المواضيع: 

 

رسومات الطفل ليست مجرد اشكال عشوائية... وهذه دلالاتها النفسية!

ما هي اكثر العادات السيئة وغير الصحية المنتشرة بين الاطفال؟

خوف الطفل خلال الليل... حالة طبيعية يمكن حلها بهذه الخطوات السهلة!

‪ما رأيك ؟