كيف تحمين طفلك من خطر ارتفاع الكولسترول؟

كيف تحمين طفلك من خطر ارتفاع الكولسترول؟

من الحالات المرضية والصحية التي يمكن ان تصيب الأولاد هو إرتفاع الكولسترول، وهذا الأمر لا يُعد خطيراً نظراً لما يمكن أن تقومي به لمنع تفاقم الوضع وتوفير العلاج لطفلك. وفي هذا المقال من صحتي، تعرّفي معنا على أبرز أسباب ارتفاع الكولسترول عند الاطفال وطرق الوقاية منه.

 

ما هي أسباب ارتفاع الكولسترول عند الأطفال؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية إلى ارتفاع الكولسترول في الدم لدى الأطفال هو عامل الوراثة الذي يلعب دوراً مهماً ورئيسياً في هذا الموضوع. لذا على الأهل الحذر والتوخي من تعريض الطفل لأي من هذه العوامل، وذلك من خلال إجراء الفحوصات اللازمة قبل الزواج والإنجاب.

 

- أيضاً من بين الأسباب المؤدية إلى هذا الإرتفاع هي البدانة أو السمنة الزائدة لدى الأطفال، فغالباً ما يهمل الأهل النظام الغذائي الصحي الذي يمكن أن يستفيد منه الطفل، ما يزيد من خطورة تعرّضه لارتفاع الكولسترول.

 

ما هي طرق علاج إرتفاع الكولسترول عند الأطفال؟

 

- الطريقة الأولى والأمثل للحصول على معدّل طبيعي للكولسترول عند الاطفال ومنعه من الإرتفاع، هو اتباع نظام غذائي صحي وسليم. وفي هذه الحالة عليك أن تبتعدي عن الأطعمة الدسمة والغنية بالسكر والملح، وهذا الامر يعتبر ضرورياً ومهماً للغاية في سبيل إستعادة المعدل الطبيعي للكولسترول في الدم، ومنع ارتفاعه من جديد. ويجب أن تتجنبي في نظام طفلك الغذائي المأكولات المقلية، ويفضل أن تكون مشوية بما أن الزيت يمكن أن يرفع نسبة الكولسترول.

 

- أما الطريقة الثانية التي يمكنك اللجوء إليها هو النشاط البدني والرياضة التي تساعد في الحصول على قوام رشيق وصحي وتحمي من التعرّض للسمنة في مراحل نمو الطفل. لذا لا تترددي في إشراكه بالنشاطات الرياضية أو ممارسة إحدى الهوايات الرياضية الممتعة التي يحبها بين الحين والآخر، فهذا يحميه من ارتفاع معدّل الكولتسرول في الدم.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الكولسترول على هذه الروابط:

 

إذا كنتم تعانون من مرض الكولستيرول... اليكم النظام الغذائي الافضل لكم!

ما هي أفضل أكلات لتخفيض معدّل الكولسترول في الدم؟

طرق مفيدة من أجل تجنب الكولسترول المرتفع

 

‪ما رأيك ؟