كيف تختارين العطر المناسب لطفلك؟

كيف تختارين العطر المناسب لطفلك؟

يحبّ الاهل أن تعبق الروائح الذكية من أجسام أطفالهم، من هنا يبحثون عن بعض العطور المخصصة لهم غير مدركين مخاطرها وأضرارها على بشرتهم الحسّاسة. من هنا سيعرّفكم موقع صحتي من خلال هذا الموضوع على بعض النصائح المهمة عند اختيار العطر المناسب لأطفالكم.

 

نصائح لاختيار العطر المناسب للطفل

 

العطر الخالي من المواد الكيميائية

 

عند اختيار العطر المناسب للطفل، على الأهل أن يحرصوا على خلوّه من أيّ موادّ كيميائية ضارّة. بشرة الطفل حسّاسة للغاية وهي قادرة على امتصاص كلّ الموادّ الكيميائية الموجودة في العطر والتي تنتقل من البشرة إلى الدمّ ويمكن أن تؤدي إلى إصابته ببعض الالتهابات الخطيرة.

 

تجنّب العطر الذي يحتوي على السبيرتو

 

من المهم وعند اختيار العطر للطفل، أن تحرصوا على عدم احتوائه على السبيرتو. فالسبيرتو، صحيح أنه يعمل على تطهير البشرة، إلا انه يسبّب الجفاف والشديد خصوصاً إذا تمّ استخدامه بكمية كبيرة. فالسبيرتو يسبّب الحكّة في جلد الطفل بالإضافة إلى ظهور بعض البثور الملتهبة بسبب الجفاف.

 

اختيار الروائح الخفيفة الطبيعية

 

عند اختيار العطر المناسب للطفل، من المهم أن تحرصوا على أن تكون مكوّناته طبيعية وغير مكثّفة ذلك لأن الروائح القوية تسبب الربو والأمراض التنفسية. من هنا ولكي لا يشعر الطفل بضيق بالتنفس أو بأيّ نوع آخر من الإزعاج، لا تترددوا في اللجوء إلى روائح الفواكه والأزهار والورود.

 

العطر المرطّب للبشرة

 

تحتوي بعض العطور المخصصة للأطفال على مكوّنات ترطّب البشرة وتمنع جفافه. فهذه الأنواع من العطور تعمل على حبس الماء داخل البشرة وهي تستخدم فوراً بعد الانتهاء من الاستحمام ما يعزّز صحة بشرة الطفل وتجعل رائحة العطر تدوم لفترة أطول.

 

واليكِ في ما يلي بعض الخيارات المفضّلة لدينا لعطور الأطفال: 

Mustela Musti Eau de Soin Spray

Klorane l'Eau de Bébé
Uriage 1st Fragrance

 

‪ما رأيك ؟