كيف يمكن التخلص من الغازات عند الرضع؟

كيف يمكن التخلص من الغازات عند الرضع؟

تعد الغازات واحدة من اكثر الأمور التي يتعرض لها الرضيع لا سيما بعد الاسبوع الأول من الولادة نتيجة الكثير من الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة. وعلى الرغم من انها من الأعراض البسيطة التي لا تحتاج الى الكثير من القلق. الا اننا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن علاج الغازات عند الرضع.

 

علاج الغازات عند الرضع

 

هناك الكثير من العلاجات التي يمكن ان تعطى للطفل الذي يعاني من الغازات لا سيما لناحية ارضاع الطفل في الوضع الصحيح، بحيث يكون مستوى رأسه أعلى من مستوى بطنه، فالرضاعة في هذا الوضع تجعل اللبن يستقر أسفل المعدة، والغازات تصعد لأعلى، فيسهل خروجها بعد ذلك، أما اذا كان الطفل يتناول الرضاعة الاصطناعية فان الوضعية هي نفسها لتقليل الهواء المبتلع من قبل الرضيع. 

 

 الا ان الأمر لا يقتصر على هذه النقطة فقط، بل يجب العمل على تجشؤ الطفل بعد كل رضعة عن طريق حمله على الكتف وهو في حضنها والضرب برفق على ظهره، حتى يتم خروج الغازات التى ابتلعها أثناء الرضاعة، ويمكن أن يتم وضعه على البطن لكي تخرج الغازات التي تكون موجودة في البطن، مع ضرورة اعطائه بعض الوقت حتى تكون الغازات انفصلت عن اللبن، ويمكن خروجها الآن.

 

الا ان هناك الكثير من الحالات الأخرى التي يمكن التركيز عليها لعلاج مشكلة وجود الغازات الموجودة عند الرضع، ومن هذه العلاجات التي يمكن اتباعها يكفي أن تضعي طفلك على ظهره وارفعي ساقيه وحركيها، وكأنه يركب دراجة وهذا التمرين يساعد على خروج الغازات من بطنه. هذا فضلاً عن انه يمكن فرك بطن الطفل بحركة دائرية، فهذا يساعده على طرد الغازات من بطنه.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من علاجات غازات الرضع:

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن الغازات عند الاطفال

هل يعاني طفلك من الغازات؟

استخدمي البابونج لعلاج مغص مولودك

‪ما رأيك ؟