لماذا يخرج الدم مع براز الطفل؟

لماذا يخرج الدم مع براز الطفل؟

في الموضوع التالي الذي يعرضه لك موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز الأسباب المؤدية إلى خروج دم مع براز الأطفال، فعلى الرغم من أن بعض الدم مع البراز لا يدعو إلى القلق، إلا أن تكرار هذا الفعل مع الكمية الكبيرة من الدم يعتبر من الأعراض لبعض الأمراض أو المشاكل الصحية التي تصيب الطفل. تعرّفي مع صحتي على أبرز أسباب هذا الدم. 

 

ما هي أسباب خروج دم مع براز الأطفال؟

 

- في حال كان الدم الذي تلاحظينه في براز الطفل ذات لون أسود أو بني داكن، فهي إشارة إلى ان الطفل يتعرّض لنزيف في الجهاز الهضمي العلوي. 

 

- وفي حال كان الدم الذي ترينه في البراز للطفل ذات اللون الأحمر الفاتح أو الكستنائي فهذه إشارة إلى أن الطفل يتعرّض لنزيف في الجهاز الهضمي السفلي. 

 

- أما من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إلى ظهور هذا الدم في براز الطفل، فهي الأدوية التي يمكن أن يتناولها الطفل لسبب معيّن، وتؤثر على الجهاز الهضمي لديه. 

 

- كما أن من أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور الدم في براز الطفل فهي إبتلاع الطفل لبعض الدم خلال الولادة وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى أن يخرج هذا الدم مع البراز، ويعتبر هذا السبب من أكثر الأسباب الشائعة في وسط الأطفال. 

 

- أيضاً من الأسباب المؤدية إلى خروج الدم مع براز الطفل هو الإلتهاب الذي يصيب القناة الهضمية وغالباً ما تترافق هذه الحالة مع الحرارة المرتفعة للطفل أو الإنتفاخ في البطن مع بعض الآلام في منطقة المعدة، وهذا الأمر لا يجب إهماله على الإطلاق. 

 

- يمكن أن يؤدي نقص الفيتامين C إلى خروج الدم مع البراز عند الأطفال، فهذا الفيتامين يعتبر أساسياً لغذاء الطفل، ومتى نقص عانى الولد من بعض المشاكل الخطرة والكبيرة التي تؤدي إلى خروج الدم، نتيجة تأثر الكبد بهذا النقص بصورة خاصة.

 

اقرأوا المزيد عن براز الطفل من خلال موقع صحتي:

 

ماذا يعني ظهور المخاط في البراز؟

كم مرّة يجب أن يتبرّز الطفل في اليوم؟

البراز الأخضر عند الرضيع ليس خطيراً ولكن...

‪ما رأيك ؟