ما هي ابرز الاسباب المؤدية الى المغص لدى الاطفال؟

ما هي ابرز الاسباب المؤدية الى المغص لدى الاطفال؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الرضيع وخصوصاً على صعيد الجهاز الهضمي لديه، وفي هذا الاطار، موقع صحتي اختار أن يقدّم لك في هذا الموضوع ابرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حول اسباب المغص عند الرضع لكي تتمكني من معالجة طفلك عندما يعاني من هذه المشكلة. 

 

ما هي ابرز اسباب المغص عند الرضع؟ 

 

- من اولى الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى المغص لدى الاطفال نشير الى الحساسية تجاه بعض انواع الاطعمة التي تسبب الالم الحاد لدى الطفل، خصوصاً عندما تكون هذه الاطعمة حادة او حامضة او مالحة جداً. وبالتالي فمن المهم التنبه الى الاطعمة التي يعاني الطفل من بعدها من المغص، لكي تتفادي تقديمها له. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى المغص لدى الاطفال نشير الى زيادة الغازات لديه، حيث يمكن للطفل الرضيع أن يعاني من هذه الغازات نتيجة سوء الهضم أو التجشؤ الخاطئ للطفل، ما يمكن أن يسبب بعض الاضطرابات على صعيد المعدة والامعاء. وبهذا الاطار، يجب التنبه الى طريقة تجشؤ الطفل بعد تناوله الطعام للحفاظ على سلامة معدته. 

 

- بالاضافة الى ان عدم تطور الجهاز العصبي لدى الطفل يمكن أن يكون من بين الاسباب التي تؤدي الى المغص لدى الاطفال، حيث إن العديد من الاطفال يمكن أن يعانوا من انتفاخ في البطن والامعاء نتيجة هذا الخلل في التطور، وبالتالي يسبب لهم الآلام الشديدة والحادة عند تناول مختلف انواع الاطعمة. لذا يجب في هذه الحالة مراجعة الطبيب على الفور. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى ان التشنجات العصبية والتوتر النفسي لدى الطفل يمكن أيضاً ان يؤدي الى المغص لديه. وفد تتساءلين عن التوتر النفسي لدى الرضيع، والواقع أن الطفل الرضيع يتأثر بالحالة النفسية لوالدته، وهذا ما يمكن أن يسبب له بعض التشنجات في الاعصاب والجسم، ومنها ما يؤدي الى المغص. 

 

معلومات اضافية حول المغص في هذه المواضيع: 

 

تخلصي من المغص نهائياً مع هذه الطرق الطبيعية الفعالة!

عالجي المغص عند طفلك الرضيع بهذه الطرق البسيطة!

اليك طريقة التعامل مع المغص الحاد عند الرضع!

‪ما رأيك ؟