ما هي ابرز التطعيمات للطفل بعمر السنة؟

ما هي ابرز التطعيمات للطفل بعمر السنة؟

هناك الكثير من الحالات المرضية التي تصيب الاطفال نتيجة عدم تلقيهم للتطعيم المناسب والصحيح، وفي هذا الاطار، من المهم على الاهل التنبه الى انواع التطعيمات التي يجب أن يحصل عليها الطفل منذ ولادته. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز انواع تطعيم الطفل بعمر سنة. 

 

ما هي التطعيمات المناسبة للطفل في عمر سنة؟ 

 

- اولى أنواع التطعيمات التي تقدّم للطفل في عمر سنة هو التطعيم ضد شلل الاطفال الذي يعتبر من الامراض الشائعة جداً لدى الاولاد والذي يهدد مستقبلهم على نحو خطير، خصوصاً مع تحوّله الى شلل دائم في حال عدم حصول الطفل على التطعيم المناسب. 

 

- ايضاً من بين التطعيمات التي تقدم للطفل في عمر السنة هو التطعيم ضد الدرن الذي يعتبر من التطعيمات الضرورية والتي تقدم للطفل بعد 15 يوماً فقط من الولادة، إذ إن جسم الطفل لا يملك المناعة الكافية لمحاربة هذا المرض في حال اصابته به. 

 

- كما أن من بين التطعيمات التي تقدّم للطفل في عمر سنة هو التطعيم الخماسي الذي يشمل كلاً من السعال الديكي والانفلونزا البكتيرية والتهاب الكبد ب والتيتانسو والدفتيريا، الامر الذي يمكن أن يزيد من قدرة الجسم على مقاومة هذه الامراض. 

 

- بالاضافة الى ان الطفل في عمر سنة بحاجة الى تطعيم يعرف بجرعة السنة، وهو عبارة عن تطيعمات ضد امراض مختلفة، وهي: الحصبة والنكاف والحصبة الالمانية التي تنتقل غالباً من خلال التقاط الطفل للعدوى من اشخاص مصابين آخرين. من هنا تكمن أهمية حصول الطفل على التطعيمات المناسبة لسنه لحمايته من الامراض الخطيرة. 

 

معلومات اضافية حول تطعيم الاطفال في هذه المواضيع: 

 

ما هي التطعيمات التي يجب أن يحصل عليها الطفل قبل المدرسة؟

قبل تطعيم الطفل... محاذير يجب أخذها بعين الاعتبار!

التطعيم للرضع... الوقاية خير من الف علاج!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟