ما هي الاضرار التي تنعكس على الرضيع عند مشاهدة التلفاز؟

ما هي الاضرار التي تنعكس على الرضيع عند مشاهدة التلفاز؟

يتأثر الاطفال الرضع بالعديد من العوامل الخارجية التي تترك آثارها السلبية على صحتهم الجسدية والنفسية، وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، نعرض لك أبرز اضرار مشاهدة الرضع للتلفزيون، حيث يمكن أن ينتج عنها الكثير من المشاكل.

 

ما هي الاضرار التي تنتج عن مشاهدة الاطفال الرضع للتلفزيون؟

 

- يؤثر التلفزيون بطريقة كبيرة على صحة الاطفال الرضع الجسدية والنفسية ويمكن أن يترك الكثير من الآثار السلبية عليهم، خصوصاً وأنه يحمل الكثير من الرسائل المبهمة التي يصعب على الاهل تداركها متى علقت في ذهن الاطفال. وبالتالي من المفضل أن لا يشاهد الاطفال الرضع التلفزيون والاستعاضة عنه ببعض الالعاب المسلية. 

 

- كما وأن التلفزيون يمكن أن يكون مضراً بصحة النظر لدى الاطفال الرضع، فيعرضهم في صغرهم للكثير من المشاكل في الرؤية، ويمكن أن يسبب لهم الضعف في النظر في سن مبكرة جداً، ويؤذي شبكة العين نتيجة الاشعاعات الضوئية التي تخرج منه، خصوصاً إن كان الاطفال يفرطون في مشاهدة التلفاز. 

 

- بالاضافة الى ان الاطفال الرضع الذين يكثرون من مشاهدة التلفاز يمكن أن يعانوا من صعوبات في تطور اللغة، حيث إنهم يعتمدون بالتالي على الصورة التي يرونها امامهم، ولا يمكنهم التفاعل معها، على خلاف التحادث مع الاهل ولو بكلمات غير مفهومة ومبهمة. لذا يحتاج الاطفال الرضع الى تمضية الوقت برفقة الاهل لتنمية قدراتهم وحواسهم. 

 

- يمكن للتلفاز أن يؤثر ايضاً على النمو العقلي والذهني لدى الاطفال الرضع، ما يؤدي الى تأخر النمو الفكري لديهم، ويمكن أن يعانوا من صعوبات كبيرة في فهم الامور أو التفاعل مع بعض الاحداث. من هنا أهمية استمرار الطفل الرضيع بالتواصل مع محيطه. 

 

اليكم المزيد من المعلومات حول التلفاز في هذه المواضيع:

 

هذا ما يجب أن تعرفوه عن تأثيرات الاعلانات التلفزيونية على طفلكم!

5 نصائح تساعدك على اختيار الافلام الكرتونية المناسبة لطفلك!

5 مخاطر تهدد اطفالكم الذين يفرطون في مشاهدة التلفزيون!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟