ما هي الطريقة الصحيحة لتغسلي شعر طفلكِ؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتغسلي شعر طفلكِ؟

طريقة غسل شعر الأطفال

لا تعرف الكثير من الأمهات طريقة غسل شعر الطفل الصحيحة حيث يتمّ ذلك بطريقة عشوائية ما يؤثر على صحّته مع مرور الوقت. لذا سنكشف لكِ النصائح المهمة لشعر طفلك في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

اختيار الشامبو الصحيح

من المهمّ أولاً أن تعرفي ما هو نوع شعر طفلك سواء كان دهنياً أو جافاً، وأيضاً اذا كان مفروداً أو مجعداً. فذلك يُعتبر من أساسيات العناية بالشعر لمعرفة عدد مرّات غسل الشعر واختيار الشامبو المناسب له ليعطي فعاليّة عالية. على سبيل المثال، فاذا كان شعر طفلك جافاً، يجب شراء شامبو مرطب للشعر، وهناك العديد من أنواع الشامبو في السوق، ويمكن أن تحتاجي لتجربة أكثر من نوع لتجدي الأمثل.

 

أيام غسل شعر الطفل بحسب نوعه

اذا كان شعر طفلك دهنياً فيجب غسله كلّ يوم اذا كان مستوى نشاطه عالٍ وذلك خصوصاً في فصل الشتاء، أما اذا كان مستواه عاديّ أو فيمكنك غسله كل يومين، وكذلك بالنسبة للفصول الأخرى غير الصيف. أمّا من ناحية الشعر الشعر الجاف فيمكن غسله مرتين الى ثلاث مرّات في الأسبوع كحدّ أقصى.

 

طريقة غسل الشعر الصحيحة

- بلّلي الشعر بالماء الفاتر، وضعي كمية قليلة من الشامبو المناسب لنوع شعره.

- دلكي فروة الرأس برفق وتأكدي أنك وضعتي الشامبو على كافة الشعر (محيط الأذنين والرقبة من الوراء).

- استخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروة الرأس وتجنبي حك أظافرك لأنّه يمكن أن يهيّج فروة الرأس.

- اغسلي الشعر وجففيه جيّداً ولا تتركي الشعر مبلّلاً لوقت طويل.

 في الختام، إنّ غسل الشعر بطريقة صحيحة مهمة جدّاً للعناية والحفاظ عليه، واذا كانت فروة الرأس حمراء فذلك يكون من أظافر يديك، واذا كانت متقشرة فذلك يكون علامة على عدم غسل الشامبو كاملاً أو تجفيفه جيداً. وفي حال كان طفلك يعاني من الصدفية أو التهاب الجلد فيجب استشارة الطبيب للعلاج واختيار الشامبو المناسب.


كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

تابعوا المزيد من المواضيع حول الطفل عبر موقع صحتي:

ما هي الأطعمة التي تسبّب الغازات لطفلك؟

10 طرق لتحسين التطوّراللغوي لدى طفلكم 

أفضل طريقة لعلاج التهاب الأذن عند الأطفال 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟