ما هي فوائد شراب البنجر للاطفال؟

ما هي فوائد شراب البنجر للاطفال؟

ماريا رعد
عصير البنجر للأطفال

يُعتبر البنجر من أكثر الخضروات الصحية للاطفال والتي تؤمن لهم عناصر غذائية عدة كالفيتامينات ومضادات الأكسدة. والجدير ذكره أن الطفل يمكنه الحصول على البنجر بطرق عدة، عبر تقديمه مع السلطة أو عن طريق العصير أو بالشوربات. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز الفوائد الصحية التي يُقدمها عصير البنجر للاطفال وطرق تحضيره.

 

ما هي فوائد البنجر الصحية للأطفال؟

يعمل البنجر على تقوية وتعزيز عمل أجهزة عدة في الجسم، كما أنه يزوّد الجسم بفيتامينات وعناصر غذائية عدة، وهي تندرج فيما يلي:

- تعزيز الجهاز المناعي: ان العناصر الغذائية التي يحتويها البنجر تحمي جسم الطفل من الآمراض والعدوات التي ممكن أن يتعرض لها وذلك عبر تعزيز الجهاز المناعي.

- تخفيف الألم: يحتوي البنجر على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على التخفيف من حدة الالتهابات التي ممكن أن يتعرّض لها الطفل وتخفف من الآلام المرافقة لها.

- تقوية العظام: يتميز البنجر بنسب عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم التي تعمل على تعزيز نمو الطفل بشكل سليم، كما أنها تساعد في المحافظة على نسبة الكالسيوم في العظام وبالتالي يحمي العظام ويقويها.

- تعزيز عمل الجهاز الهضمي: يساهم البنجر بتسهيل عملية الهضم وتنشيط عمل الجهاز الهضمي وذلك نسبةً لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف.

- تنظيف الجسم: ان العناصر الغذائية الموجودة في البنجر تساعد على تطهير وتنظيف الجسم من السموم.


كيف يُحضر عصير البنجر للاطفال؟

لتحضير عصير البنجر يجب احضار حبة من البنجر وسلقها في ماء مغلية لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم تُترك الى حين أن تبرد. بعدها تُقشّر حبة البنجر وتُقطّع لقطع صغيرة للتمكن من طحنها جيداً مع كمية مناسبة من المياه فيما بعد، ويجب الحرص على التأكد من أن البنجر طُحن جيداً وأصبح سائل قبل تقديمه للطفل.


كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟