ما هي مسبْبات التهاب الحفاض عند الاطفال؟

ما هي مسبْبات التهاب الحفاض عند الاطفال؟

بشرة الاطفال الحساسة تسبب القلق الكبير لدى الامهات خصوصاً في المراحل الاولى بعد الولادة، وفي هذا الاطار، يعتبر الحفاض من اكثر العناصر المسببة للالتهابات. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نعرض لك أبرز اسباب التهاب الحفاض عند الرضع كي تكوني على اطلاع كافٍ حول هذا الموضوع. 

 

ما هي الاسباب المؤدية الى التهاب الحفاض؟ 

 

- من العوامل الأساسية التي يمكن أن تسبب التهاب الحفاض لدى الرضع هو بشرتهم الحساسة التي تعتبر من اهم الاسباب التي تتأثر بنوع الحفاض المستخدم من قبل الوالدة. لذا لا بد من الحرص على اختيار الحفاض المناسب لنوع بشرة الطفل، مع الحرص على الاهتمام بالبشرة ايضاً من خلال الكريمات والمرطبات المناسبة. 

 

- أيضاً يمكن للكريمات المستخدمة على المنطقة الحساسة لدى الرضيع أن تكون من الأسباب المؤدية الى التهاب الحفاض، خصوصاً إن كان الحفاض يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تمتزج مع هذه الكريمات ما يسبب الكثير من الاضرار على بشرة الطفل. 

 

- بالإضافة إلى أن نوع الحفاض يلعب دوراً مهماً على صعيد منع اصابة الرضيع بالالتهابات في منطقته الحساسة، لذا يجب الابتعاد عن الحفاضات المصنوعة من النيلون أو التي تحتوي على مواد مهيجة للبشرة ويمكن أن تسبب الحساسية. واستعيضي عنها بالحفاضات القطنية التي تقل فيها نسبة المواد المضرة بالبشرة. 

 

- كما وان عدم الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة لدى الطفل يمكن أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى التهاب الحفاض، لذا من الضروري التركيز على نظافة هذه المنطقة، مع الحرص على تبديل الحفاض في مواعيده المحددة وعدم تركه على بشرة الطفل حين يلوّثه. 

 

المزيد من المعلومات حول الحفاض للطفل الرضيع في هذه المواضيع: 

 

أسهل طريقة لتنظيف طفلك من الحفاضة!

إبتعدي عن الحفاض الضيق لطفلك... وإلا!

5 نصائح مهمة لتغيير حفاض مولودك الجديد!

‪ما رأيك ؟