ماء جوز الهند... افضل دواء لاطفالكم

ماء جوز الهند... افضل دواء لاطفالكم

يجهل الكثيرون منا فوائد ماء جوز الهند، لا سيما على صحة الأطفال نظراً لما لهذه المادة من فوائد كبيرة سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ماء جوز الهند للاطفال

 

إن ماء جوز الهند يحتوي على كمية قليلة من السكر كما يحتوي على نسب جيدة من مضادات الأكسدة، ويجب التأكد من شراء ماء جوز الهند الطبيعي أو أخذ الماء مباشرة من ثمرة جوز الهند، حيث يوجد هذا الماء من منتصف الثمرة، ويجب تجنب المنتجات التي تدعى على أنها مصنعة من ماء جوز الهند والمعدة للرياضيين، ومن فوائد ماء جوز الهند على الأطفال:

 

- تعزيز مستويات الطاقة: فماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والأملاح والسكريات، لذلك، ينصح بتناوله للأشخاص ممن فقدوا كميات كبيرة من السوائل لاستعادة ترطيب الجسم وخاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية، فهو بديل صحي أمثل للمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة. كما أنه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.

 

- يعزز صحة القلب والأوعية الدموية: ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم، الماغنسيوم وفيتامين C، وتلك العناصر الغذائية مرتبطة بفوائد متعددة للصحة العامة بعيدا عن خفض مستويات ضغط الدم.

 

- تحسين عملية الهضم: ماء جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك الذي يعمل كمادة مضادة للبكتيريا تساعد على تحسين الهضم ومكافحة الديدان المعوية والعدوى البكتيرية في الأطفال والبالغين. بالإضافة إلى ذلك، فماء جوز الهند مادة قاعدية، تساعد على تخفيف حرقة المعدة التي تنتج من تناول الأطعمة الحامضية. كما يساعد ماء جوز الهند أيضا على تقوية الجهاز الهضمي.

وبالتالي يعتبر ماء جوز الهند خياراً صحياً جداً لطفلك الدارج. فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ومثالي للوقاية من الإصابة بالجفاف. ويزوّد بالأملاح الطبيعية التي يفقدها الجسم عبر التعرّق أو غيرها من السوائل المفقودة. ماء جوز الهند مشروب رائع لطفلك إذا كان مصاباً بالإسهال.

 

اليكم المزيد من فوائد جوز الهند من خلال موقع صحتي:

 

تعرّفوا على الفوائد الصحية والجمالية لماء جوز الهند

فوائد لا بد ان تكتشفوها لماء جوز الهند

سكر جوز الهند اكثر صحّة من السكر التقليدي

‪ما رأيك ؟