نصائح بسيطة لتقنعي طفلك بتناول طعامه كاملاً!

نصائح بسيطة لتقنعي طفلك بتناول طعامه كاملاً!

تناول الاطفال للطعام الصحي من ابرز الهواجس التي تشغل بال الامهات ،وفي مقال صحتي لهذا اليوم نطلعك على بضع نصائح لاقناع الطفل بتناول الطعام الذي تحضرينه له كي يتمكن من الحصول على الغذاء الصحي اللازم. وبهذه الطريقة تجدين ان بعض هذه النصائح مفيد وسهل التطبيق، ويكفي اعتمادها بصورة يومية ومناسبة. 

 

أولاً، في البداية لا بد من التنبه الى التنويع في اصناف الطعام التي تقدمينها لاطفالك، فهذا الامر يساعدهم على التشوق لتذوق اصناف جديدة تقومين بتحضيرها لهم يومياً، ما يساعد على عدم رفضهم لاي نوع من انواع الاطعمة. 

 

ثانياً، ابتعدي عن تقديم الاطعمة التي يحبونها فحسب، بل اختاري أن ترفقيها ببعض الاصناف الصحية المفيدة لهم، وان تخففي من كمية الطعام الذي يحبونه، بالتالي لن يجدوا امامهم خياراً سوى تناول الطعام المتواجد امامهم. 

 

ثالثاً، ابتعدي عن طريقة الارغام على تناول الطعام، فإن كان الطفل لا يشعر بالجوع فلا داعي لارغامه على تناول الماكولات، بل اتركيه الى ان يطلب هو بنفسه الطعام، حينها قدمي له ما ترينه مناسباً ولن يتردد في تناوله خصوصاً في حالة الجوع الشديد. 

 

رابعاً، يمكنك ان تشدعي طفلك على تناول طعامه من خلال خلق بعض الاجواء المناسبة له، كأن تسمحي له بمشاهدة برنامجه المفضل على الشاشة، او ان تخبريه بانكما ستذهبان في نزهة ان اتم تناول طعامه كله، او انك ستسمحين له باللعب واللهو غن اكل طبقه بالكامل. 

 

خامساً، اعتمدي طرقاً جديدة في تصنيف الاطعمة بين مفيدة وغير مفيدة واجعليها لعبة يلهو بها الطفل، كأن يختار هو الرسومات المناسبة للاطعمة الصحية، ويبتعد عن الاطعمة غير الصحية. وبالتالي تكفلين أنه سيتناول الطعام الذي تريدين. 

 

سادساً، من الطرق المساعدة ايضاً على اقناع الطفل على تناول الطعام هو أن تتناولي أنت بنفسك الطعام عينه امامه، وبهذه الطريقة تساعدينه على الوثوق بك وبأن هذا الطعام شهي وأنك انت تشاركينه به. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع غذاء الطفل من خلال الروابط التالية: 

 

السكر... خطر صامت في طعام طفلك!

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

‪ما رأيك ؟