نصائح هامة لكل أم لتنظيف الطفل من آثار الحفاض

نصائح هامة لكل أم لتنظيف الطفل من آثار الحفاض

في خطوات سهلة والقليل من الصبر يمكنك ان تساهمي في تنظيف الطفل من الحفاظ واليك بعض النصائح لتساعدك من خلال هذا المقال اليوم من موقع صحتي. 

 

- لكي تبدأي بتنظيف الطفل من الحفاظ من الضروري شراء مقعد للتبول وهنا يمكنك أن تصحبي طفلك ليختار المقعد الذي يفضله وذلك كي تشجعيه على الجلوس عليه خلال فترات اليوم وهذا المقعد هو سهل الاستعمال وإن اعتاد طفلك على فكرة استخدامه سيكون من السهل عليك تنظيف الطفل من الحفاظ.

 

- كرري مع طفلك كلمة تتفقان عليها عندما يريد أن يقضي حاجته واختاريها سهلة وردديها على مسامعه عندما يقضي حاجته ليعلم أن هذه الكلمة تشير الى أنه بحاجة الى الدخول الى المرحاض وهذه الخطوة مهمة في تنظيف الطفل من الحفاظ.

 

- دور الأم مهم جداً خلال تنظيف الطفل من الحفاظ لأنه يتوجب عليها أن تأخذ الطفل الى الحمام وتشجعه على قضاء حاجته فيه ولو تطلب منها الأمر منها أن تنتظره لعدة دقائق كما ويمكنها من ناحية أخرى أن تجعل الطفل يقلدها في موضوع قضاء الحاجة او التبرز فلا ضرر من الامر.

 

- على الأم أن تنتبه الى تشجيع الطفل على الذهاب الى المرحاض وقضاء حاجته بعد تناول الطعام أو الشراب ومن هنا سيعي أنه بحاجة الى دخول الحمام بين الحين والآخر.

 

- امنحي طفلك الحرية في التجول داخل المنزل من دون حفاظ لأنه الطريقة الفضلى في تنظيف الطفل من الحفاظ وحذريه من التبول في أرجا المكان واشرحي له أنه يستطيع الدخول الى الحمام واستخدام مقعد التبول متى أراد وبذلك سيشعر الطفل أنه مسؤول عن نفسه وسيبدأ بتنفيذ تعليماتك والتخلص من التبول في الحفاظ.

 

- مع تنظيف الطفل من الحفاظ من الضروري إيقاظ الطفل ليلاً حتى يتبول ومن المهم قبل النوم الامتناع عن إعطاء الطفل الكثير من السوائل وإبقاء مقعد التبول بجانب سريره.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تعالجين تسلّخ الحفاض؟

عالجي طفلك من مشكلة طفح الحفاض

أسهل طريقة لتغيير حفاض الطفل

‪ما رأيك ؟