هذه الطريقة المناسبة لتغذية الطفل في الشهر السابع

هذه الطريقة المناسبة لتغذية الطفل في الشهر السابع

ما الأمر الأساسية التي يجب أن تدخل الى تغذية الطفل في الشهر السابع وكيف يجب تغذية الطفل في الشهر السابع؟ هذه الإجابات تجدونها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول تغذية الطفل في الشهر السابع والأمور الأساسية التي يجب على كل أم أن تطلع عليها لتغذية سليمة وصحيحة. 

 

- في هذا السن لا يملك الطفل أية اسنان لكي يقوم بعملية المضغ لذلك من المهم أن تكون أطعمته لينة وطرية ومذاقها حلواً وتستطيع الأم أن تعدها خصيصاً من أجله أو يمكنها من ناحية أخرى أن تقوم بهرس الطعام الذي أعدته للعائلة من الأساس.

 

- على الأم أن تتدرج في الهرس من اللين لتصل لاحقاً الى الطعام الثقيل وعليها أن تتأكد من أن طلفها يحصل على الكمية اللازمة من البروتينات والفيتامينات والكالسيوم ومصادر المعادن المختلفة وبشكل متنوع من الأطعمة التي تقدم لطفلها. 

 

- الأطعمة المهروسة كمهروس السمك ومهروس العدس أو الحساء أو مهروس البطاطا المسلوقة والبيض المهروس والموز والأفوكادو كذلك الخضراوات كالجزر والقرنبيط والبروكولي ومزيج متنوع من الخضراوات التي يتم هرسها ومن ثم تقديمها للطفل. 

 

- يمكن التحدث أيضاً عن هرس الفاكهة كالدراق والمشمش وتقديمها للطفل لأن هذا الأمر ينوع من تغذيته فتنزع النوى من الفواكه وتقطع لقطع صغيرة ومن ثم تهرس في الخلاط من دون ماء أو يتم سلقها مع الضغط المستمر عليها حتى تتفتت.

 

- الى جانب الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل في الشهر السابع بالطبع على الأم ألا تتوقف عن مد الطفل بالحليب لأنه ضروري لجسم الطفل.

 

- من المهم أن تضيف الأم الى طعام الطفل اللحم والدجاج واللوبياء الخضراء والسبانخ والفاصولياء...

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الطفل من خلال موقع صحتي:

 

أهم 10 اطعمة تقوي مناعة الطفل

ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

‪ما رأيك ؟