هل يعتبر البراز الأخضر ذات دلالات خطيرة؟

هل يعتبر البراز الأخضر ذات دلالات خطيرة؟

البراز الأخضر هو نوع من البراز الذي يخرج من الرضيع فقط، ما يترك الكثير من القلق عندكِ خوفاً من أن يكون مؤشراً على وجود أمور خطيرة تصيب الطفل. ومن هنا سنحاول أن نقدّم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن البراز الأخضر عند الرضع.

 

البراز الاخضر عند الرضع

 

على الرغم من ان العديد من الاطباء يؤكدون دوماً أن البراز الأخضر عند الرضه هو من الأمور الطبيعية التي يمكن ان تخرج عنه، خصوصاً عندما يركّز على الرضاعة الطبيعية في غذائه. الاّ انها في بعض الأحيان قد تكون مؤشراً الى وجود مشكلة عند الرضيع.

 

وفي هذا الاطار، يشير الأطباء الى أن البراز الأخضر يمكن أن يكون دليلاً الى عدم شعور الرضيع بالامتلاء أو الشبع من حليب الأم ومن الرضاعة الطبيعية، وبالتالي يجب عليكٍ التأكد من إرضاع الطفل وجبة كاملة من ثدي واحد قبل الإنتقال إلى الثدي الثاني.

 

أسباب البراز الأخضر عند الرضيع

 

إضافة الى مشكلة الرضاعة الطبيعية هناك الكثير من المشاكل التي يمكن أن تكون سبباً أساسياً للبراز الأخضر عند الرضيع ومنها معاناة الطفل من حساسية تجاه أي نوع من الطعام كانت قد تناولته الأم مسبقاً، أو من حساسية تجاه مكوّنات أحد الأدوية التي تتناوله الأم، أو حتى يمكن أن تكون نتيجة

معاناة الطفل من التهاب أو عدوى معينة.

 

الاّ أنه في غالبية الأوقات، يعتبر البراز الاخطر من الامور الطبيعية للغاية خصوصاً بعد أول يومين من ولادته أخضر مائلاً إلى الأسود بسبب تشكّله من المخاط والسائل الأمنيوسي وكل الأطعمة التي كان قد تناولها وهو داخل الرحم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن دلالات الوان البراز عند اطفالكم:

 

لماذا يخرج الدم مع براز الطفل؟

البراز الأخضر عند الرضيع ليس خطيراً ولكن...

لماذا تختلف ألوان براز طفلي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟