ابنتي المراهقة مغرمة... كيف أتصرف معها؟

ابنتي المراهقة مغرمة... كيف أتصرف معها؟

تعدّ المراهقة من أدق المراحل وأصعبها نظراً لما تشمله من تغيرات عديدة على المستويات النفسية والجسدية. ففي هذه المرحلة تبدأ المشاعر والسلوكيات بالتغير نتيجة إختبار مشاعر الحب والانجذاب للجنس الآخر. في هذا المقال من صحتي، سنتطرق الى أهم النصائح للتعامل مع مشاعر الحب التي تمرّ بها الفتاة خلال المراهقة وكيفية التعاطي معها في هذه الفترة الدقيقة.

 

تقرّبي منها وكوني صديقتها

 

خطوات أساسية هي كفيلة بالتقرب من إبنتك المراهقة لتخبرك بكل مغامراتها العاطفية، لذلك إصغي جيدا لها وتفاعلي معها بنظراتك وجميع حواسك. لا تتصرفي معها بعنف وقسوة، بل ابدي رأيك بأسلوب رقيق لطيف ومقنع.

 

إعتمدي الصراحة معها

 

علّمي إبنتك المراهقة أن تكون صريحة معك في كافة أمور حياتها، وكوني قدوة لها في أفعالك، وإعتمدي بدورك الصراحة معها وساعديها لتتمكن من حلّ مشاكلها التي قد تقع فيها. وأعلمي أن هناك بعض الخصوصيات التي لا تحب الفتيات أن يتدخل أحد بها، لذلك إحترمي ذلك وإكتفي بإرشادها بحكمة في حال راودك شعور بأنها تقوم بأي تصرفات خاطئة وغير لائقة.

 

إمنحيها الحب والحنان

 

تعاملي مع ابنتك بحنان وإحترمي مشاعرها وأفكارها ولا تسخري منها أبداً، ولا تستخدمي العنف أو العناد أو التوبيخ في التعامل معها. راقبي تصرفات ابنتك وعبري عن حبك وإهتمامك لها من خلال تحضير المفاجآت مثلا. كذلك حدّدي أوقات مناسبة واخرجي معها، واصطحبيها إلى أماكنها المفضلة.

 

شجعي إبنتك دائماً

 

عاملي إبنتك كشخص بالغ وراشد لا كطفلة صغيرة، ناقشيها واحترمي آرائها، وساعديها لتكون أفضل واحرصي على تشجيعها وامنحيها الثقة من خلال التحدث معها عن مشاعر الحب والفرق بين الحب والإعجاب.

 

اقرأوا المزيد عن حب المراهقين على هذه الروابط:

 

كيف يعيش المراهق التجربة الأولى له في الحب؟

هل ينجح الحب بين المراهقين؟

الحب عند المراهقين... أقرب الى الأفلام الرومنسية؟

‪ما رأيك ؟