اتبعوا هذه التمارين للحصول على نوعية نوم أفضل!

أي تمارين يمكن أن تساعدكم على تحسين نوعية نومكم؟

آمنة يونس

ان قلّة النوم أمر شائع لدى الكثير من الأشخاص، وهو ناتج عن عوامل عدة نفسية وجسدية، لذا من المهمّ لكلّ من يعاني من الأرق اتباع بعض التمارين قبل الخلود الى النوم وهي تساعد على تحسين جودة هذه الفترة.

تمارين لنوم أفضل

1

رفع الأرجل على الحائط: يُنفّذ هذا التمرين من خلال الاستلقاء بشكل جالس على الظهر ورفع القدمين بشكل مباشر على الحائط، يمكنكم وضع وسادة أسفل الظهر للشعور بالارتياح. من المهمّ الحرص على استقامة القدمين فيما الركبتين والفخذين ثابتين على الحائط، أما بالنسبة لليدين فيجب أن تكونا موضوعتين بشكل مريح جانبياً، وحاولوا عدم ثني الركبتين والحفاظ على التوازن.

2

تمرين الفراشة: انّه عبارة عن الاستلقاء أرضاً على الظهر وثني الركبتين معاً على شكل فراشة، بالإضافة الى الضغط على باطن القدمين معاً، ويجب أن تكون الركبتين على المستوى نفسه.

3

تمرين التنفّس: هذا التمرين يتطلّب الاستلقاء على الظهر مع فرد الذراعين والرجلين. يجب أن تكون الذراعين مفتوحتين بما يوفّر الراحة، من ثم يجب التنفس ببطئ واغلاق العينين والشعور بالتماس الجسد للأرض لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن النوم اضغطوا على الروابط التالية:

خطوات تساعدكم على التأمل والنوم العميق4

أمور أساسية لا تفوتوها قبل النوم

أمور ابتعدوا عنها لليلة هانئة

‪ما رأيك ؟