تنبهي الى علامات الغيرة عند أصدقائك لكي تحذري منها!

تنبهي الى علامات الغيرة عند أصدقائك لكي تحذري منها!

هل حدث يوما أن سارعت لزفّ خبر سار لصديقتك متوقّعة منها أن تفرح لك من قلبها، ولكنك تفاجأتِ أن ردة فعلها كانت باردة جداً، وكلماتها التشجيعية مصطنعة وفاترة؟ من الممكن أن تكوني قد تجاهلتِ هذا الموقف الغريب، ولكن إعرفي أن الشخص الذي يتعامل معك بهذه الطريقة هو على الأرجح يغار منك لا بل يحسدك

 

علامات الغيرة ظاهرة

 

الإحراج والسخرية: الشخص الذي يغار منك يسعى دائماً إلى إحراجك، والتقليل من قيمتك أمام الآخرين، وهو غالباً ما يقوم بهذا التصرّف تحت شعار المزاح، ولكنه فعلياً يسخر منك ويحاول النيل من كرامتك.

 

تفادي تمضية الوقت معك: وذلك لأن نجاحك يذكره بفشله، وهو يخشى أن يقارن أصدقاؤكما المشتركين بينك وبينه.

 

السعي لإحباطك: هو دائماً يشعرك بأن النجاح الذي استطعت تحقيقه مبني على الحظ والصدف والظروف، وليس على مجهودك الخاص. كما أنه من الممكن أن يشعرك بأن الوظيفة التي حصلت عليها سخيفة وليست مهمة، وأن المشروع الذي تسعين لتنفيذه لن ينجح، وأنك لا تعرفين كيف تخططين لمستقبلك، حتى أن الطبق الذي قمت بإعداده ليس لذيذاً

 

يوقعك في المشاكل: من الممكن أن يسعى للإيقاع بينك وبين أصدقائك عن طريق تأليف الروايات التي تخصهم عن لسانك، وبهذا يضعك في مواقف محرجة من دون أن يكون لك أي ذنب فيها.


ما الحلّ مع الشخص الغيور؟

 

- إذا كان يهمك أمر هذا الشخص لا تتخلي عنه بل حاولي إيجاد وسيلة للخروج بحل لهذه المشكلة:

 

- الخطوة الأولى هي معرفة سبب غيرته منك. فمن الممكن أن يكون هذا الشخص يشعر بالغيرة لأنك تقضين وقتاً طويلاً مع الأصدقاء الآخرين. ممكن أن يغار لأن أوضاعك المادية أفضل من أوضاعه، أو لأنك تمكنت من النجاح في العمل أو في الحب وبناء العائلة أكثر مما تمكن هو من فعله.

 

- محاولة إقناعه بأن كل إنسان لديه الناحية السلبية والناحية الإيجابية في حياته. وأن النجاح هو نتيجة للجهد المستمر والعمل الدؤوب، وأشعريم أنك مستعدة لمساعدته في الأمور التي هو بحاجة إلى عون في تحقيقها.

 

- إذا كان شخصاً مقرباً، حاولي إمضاء المزيد من الوقت معه وأشعريه بالاهتمام. راعي مشاعره وأشعريه بالأمان بما يخص علاقتكما أو صداقتكما.

 

اقرأي المزيد عن مشاكل الغيرة في الروابط التالية:

 

هل تعانين من الغيرة بين أولادك؟ إليك أهم الحلول من موقع صحتي

4 نصائح لتخطي الغيرة المجنونة التي تهدد زواجكم!

كيف تساعدين المراهق على تجاوز الغيرة بين الأصدقاء؟

 

 

‪ما رأيك ؟