ما هي الاقمشة المناسبة لملابس الاطفال الرضع؟

ما هي الاقمشة المناسبة لملابس الاطفال الرضع؟

لدى معرفتك بالحمل، تبدئين بتحضير الملابس المناسبة للطفل، فتركزين على اللون والتصميم والرسومات وغيرها، ولكن الاهم من ذلك كله هو التركيز على نوع القماش المناسب له. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نوضح لك ما هي افضل انواع الاقمشة المناسبة للطفل الرضيع، كي تختاري ملابس ولدك بالطريقة الصحيحة. 

 

ما هي انواع الاقمشة المناسبة للطفل الرضيع؟ 

 

- القطن: يعتبر القطن من افضل انواع الاقمشة التي تناسب بشرة الاطفال على اختلاف انواعها، وبالتالي من المفضل ان تختاري الملابس المصنوعة من القطن بنسبة 100 في المئة لتفادي اضرارها على البشرة خصوصاً وأن هذه الاخيرة تكون حساسة جداً لدى الاطفال الرضع. من هنا أهمية انتقا الملابس بدقة عالية والتأكد من المواد المصنعة منها. 

 

- الحرير: ايضاً من الاقمشة المناسبة للاطفال الرضع هو الحرير شرط أن لا يكون مستخدماً في الملابس الداخلية، يمكنك أن تختاري الملابس العادية للطفل من الحرير فهو مناسب خصوصاً في فصل الصيف، حيث يحمي الطفل من الحرارة القوية ويحفظ حرارة جسمه ويقيه من العرق.

 

- الصوف الناعم: في فصل الشتاء لا بد من أن توفري لطفلك الدفء الذي يحتاج اليه، لذا عليك أن تختاري الملابس المناسبة التي تصنع من الصوف الناعم، واحرصي على تفادي تلك التي تصنع من الاقمشة السميكة والخشنة التي تؤدي الى الحساسية الجلدية لدى الطفل الرضيع، واستعيضي عنها بالملابس المصنعة من الصوف الناعم الملمس. 

 

- الاقمشة الرقيقة: في فصل الصيف، حين تكون الحرارة مرتفعة جداً، عليك أن تختاري الملابس الرقيقة جداً للاطفال، ما يساعدهم على الوقاية من الحر الشديد، والحفاظ على الحرارة الطبيعية للجسم، كما أن الاقمشة الرقيقة تساعد على التخفيف من احتمال التعرض لحساسية مفرطة نتيجة الحرارة المرتفعة. ومن المهم أن تبتعدي عن الملابس المصنوعة من النيلون أو التي يدخلها نسبة معينة من النيلون، لانها مضرة جداً ببشرة الاطفال. 

 

مزيد من المعلومات حول الاطفال في هذه المواضيع:

 

كل ما يهمك معرفته حول استحمام الرضيع في الشهر الاول!

8 قواعد اساسية يجب التركيز عليها للاعتناء الصحيح بنظافة الرضيع!

4 عادات خاطئة تضر بصحة طفلك... توقفي عنها فوراً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟