ما هي دلالات تكتيف اليدين في لغة الجسد؟

ما هي دلالات تكتيف اليدين في لغة الجسد؟

إن إخفاء مسألة ما خلال الحديث عن طريق كبح اللسان، لا تنفع في ضمان عدم اكتشافها من قبل الآخر، لأن لغة الجسد كثيراً ما تفضح وتفشي كل ما تحاولين إخفاءه. فما هي دلالات تكتيف اليدين كواحدة من الحركات التي تتناولها دراسة لغة الجسد؟.

 

- يوضح الاختصاصيون في لغة الجسد أنّ الحركات والإشارات التي يطلقها الجسد توصل إلى الآخرين رسائل معيّنة من دون أن ندرك ماهيّة هذه الرسائل.


- يعتمد غالبيّة الناس وضعية تكتيف اليدين وهم غير واعين أسباب هذه الحركة اللاإرادية، خصوصاً وأن المدارس تفرضها على التلامذة في صفوف الرّوضة والمرحلة الابتدائية، لتصبح في ما بعد عادة تعيق تواصلهم مع الآخرين، فتنتشر هذه العادة في المجتمع على الرغم من أن آثارها سلبيّة.

 

طريقة نومكم تكشف اسرار شخصيتكم!


- يكتّف النساء عادة أيديهنّ في محاولة لإخفاء البطن خصوصاً بعد الولادة لأنهن غير مرتاحات مع وزنهن الزائد، أو يلجأ إليها الفرد لدى الشعر بالبرد. ومع تكتيف اليدين يقنع الفرد نفسه بأنه مرتاح، ولكنّ الواقع عكس ذلك. فهذه الوضعية تريح اللاوعي لأنها تمنع الأفكار من التوارد إلى الدماغ، بينما يتعب الجسد لأنه مقيّد بحركة لاإرادية.


- يعتقد البعض أن التكتيف يؤكّد على التركيز، ولكن هذا غير صحيح لأنّ هذه الحركة تعيق تخزين المعلومات في الدماغ وبالتالي يصبح كل ما نتلقاه سطحيًا.


- عندما يبادر أحدهم إلى تكتيف يديه بشكل مفاجئ خلال حوار ما، يفسّر الطرف الآخر الأمر على أنه انتقال من حالة الحوار إلى حالة الدفاع عن النفس، وعدم تقبّل وجهة النظر الأخرى.

‪ما رأيك ؟