ما هي طرق التخلص من الغضب في ساعات العمل؟

ما هي طرق التخلص من الغضب في ساعات العمل؟

الغضب هو نوع من انواع المشاعر مثل الفرح والحزن والحب وهو رد فعل طبيعي يحدث نتيجة شعور الانسان بخطر قادم فتأتي فكرة مقاومة هذا الغضب بأي شكل من الاشكال فيصبح الغضب هو الحل الوحيد للمقاومة وعلى الرغم من أن مشاعر الغضب مشاعر طبيعية لكن من المفضل أن تظل تحت السيطرة حتى لا تتحول الى مشاعر عدوانية وتسبب نتائج سلبية بعد ذلك ليس على الشخص الغضب فقط بل على كل من حوله.

 

اليكم بعض النصائح للتنفيس عن غضبكم في وقت العمل

 

- بدلاً من أن تستبق الاحداث للرد على ادعاء أو حجة جرب التزام الهدوء والتنفس بشكل عميق لادخال أكبر كمية من الاوكسيجين الى عقلك فذلك سيساعدك على التخفيف من حدة الانفجار الفوري حاول العد من واحد الى عشرة قبل البدء بالكلام وحاول السيطرة على تعبير وجهك.

 

- في أغلب الاحيان نميل الى قول أشياء شريرة في أول لحظات الغضب وهذا يعني بأننا أما سنقع في مشكلة أكبر أو نشعر بالاسف لاحقاً وقتها لا ينفعنا الندم بشيء فالافضل التفكير بما نريد قوله وما اذا كان من المفروض أن نقوله بدلاً من قول أي شيء بشكل عشوائي.

 

- اذا كنت معروفاً بمزاجك السيء من الافضل أن تبتعد قليلاً وتفكر في طريقة لعلاج مزاجك بالطبع لن تتحول فجأة الى الهدوء التام ولكن الابتعاد قد يساعدك على الاسترخاء وفي حل بعض المشاكل التي سببت لك التوتر والاجهاد وبالتالي العصبية وعند الشعور بالانزعاج اذهب الى الحمام واغسل وجهك مرات متتالية وانزع سترتك وربطة عنقك أو أي شيء قد يشعرك بالضيق.

 

- بعد انغماسنا في معركة كلامية نميل الى التفكير في المشكلة التي حصلت وهذا يمكن أن يشوش بقية يومنا لذلك حاول تغيير تفكيرك وفكر بطريقة ايجابية وتوقف عن تكرار المشهد في خيالك استمع الى الموسيقى قم بأي شيء يمكن أن يغير ميزاجك.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الغضب من خلال موقع صحتي: 

 

كيف أتخلص من نوبات الغضب؟

كيف تتحكمون بانفسكم عند الغضب؟

نصائح اساسية لضبط النفس في اوقات الغضب

‪ما رأيك ؟