ما هي فوائد الروائح الطبيعية على الحالة الجسدية والنفسية؟

ما هي فوائد الروائح الطبيعية على الحالة الجسدية والنفسية؟

يمكن أن يكون للروائح تأثيرًا رائعًا على الدماغ على عكس الكثير من حواسنا تصبح حاسة الشم المسؤولة عن ذاكرة وعاطفة أسرع من غيرها. وهذا هو السبب وراء ايجاد أفضل الروائح الطبيعية لتحسين المزاج، بالإضافة الى أنها توفر لكم مجموعة واسعة من الفوائد العاطفية الاخرى. هناك الكثير من الادلة التي تثبت أن رائحة القهوة الطازجة ورائحة اللافندر يمكن أن تسبب فعلاً في التحسين البدني والنفسي.

 

ان زيت اللافندر على سبيل المثال واحد من الزيوت العطرية الاساسية التي من المعروف انها كثيرة الاستخدام لان لديه قدرة رائعة على تقليل مستوى التوتر والالم وتحسين المزاج.

عادةً الزيوت الاساسية معروف بأن استنشاقها أو استخدامها عند التدليك تمكنك من الحصول على الفوائد العاطفية وبذلك يمكنك استخدامه في روتين الحياة اليومية للعناية بجمالك بالاضافة الى ذلك تحتوي على مكونات آمنة عند الاستحمام تعمل على تعزيز المزاج.

 

روائح طبيعية لتحسين المزاج:

 

القهوة الطازجة لان رائحتها في الصباح تساعدك في تحسين مزاجك لان رائحة القهوة لها تأثير على كيمياء الدماغ.والقهوة تسبب في انتاج 13 الى 17 من البروتينات التي تحمي الاعصاب.

 

خشب الصندل يتم استخدام خشب الصندل في الطب العشبي لانه غني بالروائح التي تعمل كمضاد للاكتئاب ووفقاً لما ذكر فان زيت خشب الصندل يساعد على تقليل التوتر. كما أنه يمكنه مواجهة أي التهاب.

 

فانيليا النعناع موجود ضمن المنتجات المتوافرة في محلات العطارة ويعمل على تحسين المزاج كما تقوم رائحة النعنع بتحسين القدرة على التركيز والتمتع بخصائص رفع المزاج والقدرة على محاربة القلق والاكتئاب ورائحة الفانيلا تقلل من التوتر والخوف.

 

شاي الياسمين الاخضر أن الاشخاص الذين يستخدمون زيت الياسمين الاخضر يزيد عندهم التركيز والاسترخاء والياسمين يساعد على تحسين المزاج وتخفيف اللاكتئاب تماماً مثل النعنع.

 

الصنوبر ان المشي في غابات الصنوبر وخاصةً في فصل الشتاء له فائدة جمة في تحسين المزاج وتقليل الاكتئاب والتوتر.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن طرق تحسين المراج والنفسية من خلال الروابط التالية: 

 

هل يمكن علاج اضطراب المزاج؟

اتبعوا هذه الطرق للحفاظ على صحة الطفل النفسية

اكتشفوا ابرز النباتات التي تعالج المشاكل النفسية

‪ما رأيك ؟