تنبهوا الى مخاطر مضادات الاكتئاب على الشباب!

تنبهوا الى مخاطر مضادات الاكتئاب على الشباب!

يعاني المراهقون اليوم من الضغوطات والمشاكل التي تبدو لهم صعبة وحلولها مستحيلة، فيؤدي بهم هذا الأمر الى اللجوء لتناول مضادات لاكتئاب للشعور بحال أفضل. ولكن قد تبين مؤخراً كما سنتثبت من بعض الدراسات وجود مضاعفات لهذه المضادات، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال من موقع صحتي مخاطر مضادات الاكتئاب عند الشباب.

 

دراسات هامة

 

أشرف باحثون من جامعة أكسفورد البريطانية على دراسة تبين فيها أن تناول العقاقير المتعددة الأنواع المضادة للإكتئاب تجعل الشباب أكثر ميلاً للعنف والعدوانية، نذكر من هذه الأدوية البروزاك والسيبرالكس والسيبراميل، وكشفت النتائج أن تناول هذه العقاقير في مرحلة الشباب أو في مرحلة العشرينات من العمر قد يزيد من فرضة إقبال المراهقين على القيام بأعمال العنف وارتفاع نسبة الإجرام لديهم بـ 50%. يعود السبب بذلك الى أن حساسية المخ عند المراهقين في هذه المرحلة الحرجة من العمر قد يكون مرتفع تجاه هذه الأدوية فيطور سلوكهم بشكل سلبي ويصبحون اكثر عنفاً.

 

تحذيرات هامة

 

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA من ضرورة عدم استخدام مضادات الاكتئاب عند الشباب حتى سن الـ 25 بسبب عدد من المخاوف المرتبط بخطر الشعور بالإنتحار أو القيام بالإنتحار كما بينت بعض الاحصاءات أن عدد الشباب الذين يتناولون العقاقير المضادة للاكتئاب بين عامي 2005 و 2012 قد ارتفع بشكل مهول وارتفاع النسبة العامة من 0.7% الى 1.1%.

 

نصائح مهمة

 

من المهم جداً محاولة مساعدة الطفل وفهمه واستيعابه ومعرفة أسباب شعوره بالاكتئاب قبل البدء بمعالجته طبياً، كما ينصح الكثير من الأطباء بأهمية الحوار بين الأهل والطفل وتأثيره النفسي على الأولاد بخاصة في الأعمار الصغيرة ومرحلة المراهقة الحرجة التي يمر بها كل شاب وفتاة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الاكتئاب:

 

مضادات الاكتئاب بين الضرورة والخوف من الادمان

استخدموا الزيوت لمكافحة الاكتئاب

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟