نصائح لتعليم الطفل طريقة الادخار

نصائح لتعليم الطفل طريقة الادخار

على الرغم من ان الطفل لا يجب أن يهتم كثيراً بالأمور المادية او ام يعرف اذا ما كان اهله يعانون من مشاكل مادية كبيرة الا ان هذا الأمر لا يعني على الاطلاق عدم تعليمه طرق الادخار وكيفية التعامل مع المال واهميتها وان على قدر ما يجب ان يفهمه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كيفية تعليم الاطفال اهمية النقود وطريقة ادخارها.

 

كيفية تعليم الطفل اهمية النقود وطريقة ادخارها

 

على الرغم من ان الاطفال قد لا يفهمون المعنى الحقيقي للنقود وأهميتها الا ان هذا الأمر لا يعني عدم سعينا الى شرح هذه الأمور لهم على قدر ما يستطيعون فهمه. ومن هنا يجب على الاهل تعليم الطفل بعض فئات العملات النقدية الصغيرة من خلال إعطائه مصروفاً صغيراً في سن الرابعة مع بعض الإرشادات حول طريقة الإنفاق.

 

وما ان يبلغ الطفل عامه السابع حتى يمكن البدء باصطحابه الى التسوق مع تحضير الاغراض التي تحتاجينها وتركه يدفع في نهاية الأمر فهذا التصرف قد يساعده على معرفة قيمة الامور التي يشتريها. ويمكن ايضاً اقتناء حصالة صغيرة بشكل جذاب كهدية له مع مبلغ تشجيعي في داخلها، لكي يتعلم فكرة ضبط النقود وادخارها لاستعمالها عند الحاجة، على ان تكون الأموال التي تدخر من مصروفه الشخصي بعد ارشاده على الطريقة الافضل لتقسيم المصروف بين الجزء الذي يجب انفاقه والجزء الذي يجب وضعفي الحصالة.

 

وهذا الأمر يمكن ان يكون مترافقاً مع تجارب الأهل الشخصية في عملية الادخار لتكون نوعاً من الدرس او العبرة للطفل في المستقبل، لا سيما وان الاهل هم دوماً القدوة الحسنة لاولادهم في كثير من الحالات. وعلى الرغم من ضرورة عدم اشعار الطفل في كثير من الاحيان بالضائقة المالية التي يعيشها الاهل، الا انه يجب اشراكه فى خطط الأسرة وتعليمه مفهوم الأولويات. مع السماح له بانفاق المال على ما يريد سراءه لكي يحافظ على المعنى والقيمة الاساسية للادخار.

 

واسعوا معرفتكم عن امور جديدة يمكن تعليمها لاطفالكم من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن تعليم الطفل مسك القلم؟

هل من السهل تعليم الطفل آداب المائدة؟

اساليب بسيطة لتعليم الطفل تحمل المسؤولية

‪ما رأيك ؟