وصفات طبيعية لانزال الدورة الشهرية

وصفات طبيعية لانزال الدورة الشهرية

على الرغم من ان الطبيب هو الشخص الوحيد المخول ايجاد السبب الاساسي الذي يقف وراء عدم نزول الدورة الشهرية، الا ان المرأة قد يمكنها اللجوء في كثير من الاحيان الى بعض الوصفات الطبيعية أو المأكولات لعلاج هذه المشكلة بعيداً عن الادوية التي يمكن ان يصفها الطبيب. فاذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة وتسعين الى حلها منعاً لتفاقم نتائجها السلبية على صحتك ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيف يمكن انزال الدورة الشهرية

 

- الزنجبيل: تزداد فوائد هذا النوع من النباتات يوماً بعد اليوم، فهو يساعد على إنزال الدورة الشهرية في غضون أيام، يكفي تناول ما يعادل فنجانين في اليوم من الزنجبيل لمعالجة هذه المشكلة، خصوصاً اذا كانت صحة المرأة تسمح بذلك، لا سيما وان الإفراط في تناول هذا الشاي قد يُسبَب الأرق والهبات الساخنة عند البعض.

 

- القرفة: لا تختلف فوائد القرفة عن فوائد الزنجبيل فهو يعد من انواع الشاي التي تساعد كثيراً في انزال الدورة الشهرية، وذلك من خلال تناوله مع الحليب أو من دونه بمعدل كوبين في اليوم.

 

- الفيتامين C: يساعد الفيتامين C في إنتاج هرمون الإستروجين الذي يعمل على بناء بطانة الرحم، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى سرعة نزول الدورة الشهرية.

 

- البقدونس: يكفي تناول 3 أكواب من شاي البقدونس يومياً لانزال الدورة الشهرية، يكفي غليه للحصول على النتائج المرجوة باسرع وقت ممكن.

 

- الكرفس: تساعد عيدان وأوراق الكرفس على تحسين تدفق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.

 

- البابايا والقرع والجزر: هذه الخضروات الغنية بالكاروتين تساعد أيضاً في إنزال الدورة الشهرية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية من خلال الروابط التالية: 

 

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

هل يمكن للدورة الشهرية أن تؤدي الى فقر الدم؟

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

‪ما رأيك ؟