هذه الاسرار قد يخفيها المراهق عن اهله

هذه الاسرار قد يخفيها المراهق عن اهله

مما لا شك فيه ان الطفل في مرحلة المراهقة يجاول بناء شخصية خاصة به ومجتمع يعنيه فقط، ويسعى الى تطوير هذه الشخصية بما يسمح له بالاستقلالية التامة عن اهله من جميع النواحي. الأمر الذي يدفعه الى اخفاء الكثير من الأمور عن اهله في مسعى للمحافظة على خصوصيته في هذه الفترة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من اسرار يخفيها الأولاد في سن المراهقة عن الاهل.

 

اسرار يخفيها الاولاد في سن المراهقة

 

- الوقوع في الحب: قد يكون هذا الأمر واحداً من اكثر الأمور التي يتحفظ المراهق عنها لأنه يعتبرها أمراً جديداً يطرأ على حياته، ويخاف من ردة فعل أهله حيال الموضوع لا سيما وان الأهل قد يعتبرونه باباً لالهاء المراهق عن دراسته وأموره الاساسية، أو انهم لا يزالون ينظرون اليه بعين الطفل الذي من المبكر ان يحب.

 

- المشاكل الشخصية: انطلاقاً من مبدأ الاستقلالية وبناء الشخصية الخاصة، يفضل المراهقون أن لا يتدخل الأهل في مشاكلهم الشخصية بل يفضلون حلّها بأنفسهم، خوفاً من اي ردود فعل سلبية قد يتعرض لها المراهق من اهله أو مواقف محرجة له.

 

- التغيرات الجسدية: تشكل تغيرات الولد الجسدية في سنّ المراهقة احراجاً له، خصوصاً لا سيما الأمور التي تشكل نوعاً من الحساسية لديه كالصوت والتغيرات التي تطال نموّه الجسدي، فهي اضافة الى انها تشكل نوعاً من الخجل لديه ويحاول اخفاءها لأنه يعتبرها غريبة أو أموراً طارئة آنية لم يكن يتوقعها، لا سيما بالنسبة الى الفتيات.

 

- هفوات لا تعجب الأهل: يخفي المراهق عن أهله الهفوات التي يرتكبها والتي يعلم أنهم لا يتقبلونها. وعلى الرغم من ذلك فانه قد يقوم في هذه الهفوات في مسعى منه لتحسين شخصيته وتطوراته الجسدية والنفسية.

 

مشاكل نفسية عديدة يعاني منها كل مراهق، اليكم كيفية التعاطي معها من خلال موقع صحتي:

 

نصائح للتعامل مع الفتاة المراهقة

المراهقة مرحلة دقيقة وحساسة... فكيف تتعاملون مع إبنكم المراهق؟

لماذا يعاني المراهق من العصبية؟

‪ما رأيك ؟