5 أسباب تقف وراء إصابة الرّجل بالضعف الجنسي المفاجئ

5 أسباب تقف وراء إصابة الرّجل بالضعف الجنسي المفاجئ

يُمكن أن يحدث الضّعف الجنسي المفاجئ لأيّ رجلٍ في مرحلةٍ ما من حياته، ما تجعله يتساءل إن كان يعاني من مشكلةٍ صحّية معيّنة. فما هي الأسباب التي قد تكون وراء إصابة الرّجل بالضّعف الجنسي المفاجئ؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تناول بعض الأدوية

 

من المعروف أنّ للأدوية آثار جانبيّة قد تكون لبعضها تأثيرات جانبيّة تؤثر سلباً على حياة الرّجل الجنسية. من هذه الأدوية نذكر؛ أدوية خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى العقاقير التي تعالج القرحة، الكولسيترول، الإكتئاب والقلق، الإضطرابات العقليّة، التقلّصات العضلية وغيرها.

 

بعض هذه الأدوية يؤثّر على معدلات إفراز هرمون التستستيرون وبعضها يؤثّر سلباً على تدفّق الدم إلى العضو الذكري، والبعض الآخر يؤثّر على كيمياء الدماغ ويُقفل الطريق أمام الإشارات؛ ما يؤدّي إلى غياب المشاعر والرّغبة مع عدم إفراز للهرمومانات الضروريّة للعمليّة الجنسيّة.

 

التوتّر الشديد والمستمرّ

 

يحفّز التوتر الشّديد والمستمرّ الدماغ على إفراز مواد كيميائيّة تمنع الرّجل من تحقيق الانتصاب ما يؤدّي إلى الضعف الجنسي المفاجئ.

 

إهمال الأسنان لمدّةٍ طويلة

 

في حال كان الرّجل يعاني من التهابٍ في الأسنان أو من أمراض اللثة، فإنّ ذلك يؤثّر بشكلٍ مباشر على حياته الجنسيّة وقد يسبّب الضعف الجنسي المفاجئ.

 

يُشار إلى أنّ البكتيريا في الفم تدخل إلى الدم وبالتّالي تؤثّر على الأوعية الدمويّة والشرايين؛ ما يُرغمها على أن تصبح أضيق وبالتّالي تعرقل وصول ما يكفي من الدم والاوكسيجين إلى العضو الذكري.

 

الملل والمشاكل الزوجيّة

 

قد يستخفّ الرّجل بالروتين الذي يصيب العلاقة الزوجيّة وبالمشاكل التي تواجه الزوجين في حياتهما اليوميّة؛ ولكنّ تأثير الملل مضاعف على الحياة الجنسية إذ أنّه يقتل الرّغبة الجنسيّة والمشاعر الرائعة التي تلي العمليّة الجنسيّة.

 

كما أنّ المشاكل الزوجيّة لا يُمكن حلّها بممارسة العلاقة الحميمة؛ فإنّها ستجعل دماغ الرّجل يفرز مواد كيميائيّة تمنعه من تحقيق الانتصاب ومن اختبار المشاعر الإيجابيّة بعد الممارسة الجنسيّة.

 

التّعب والإرهاق

 

في معظم الحالات، يرجع الضّعف الجنسي المفاجئ إلى شعور الرّجل بالتّعب والإرهاق؛ لذلك يُنصح بعدم ممارسة الرّجل للعلاقة الحميمة في حال كان يشعر بالتعب الشّديد.

 

هذه الأسباب الـ5 تُعدّ من أبرز الأمور التي من الممكن أن تسبّب الضعف الجنسي المفاجئ لدى الرّجل، الذي عليه أن يراجع الطّبيب في حال تكرّرت الحالة وأصبح الأمر يدعو للقلق.

 

لقراءة المزيد عن الأداء الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي الاسباب وراء تدنّي الأداء الجنسي؟ اكتشفوا ابرزها

العجز الجنسي عند الرجال... بين الأعراض والامراض!

كيف تحميان زواجكما من الضعف الجنسي؟

‪ما رأيك ؟