كيف تحميان زواجكما من الضعف الجنسي؟

كيف تحميان زواجكما من الضعف الجنسي؟

الضعف الجنسي من المشاكل الشائعة جداً بين الأزواج، وغالباً ما يتجاهل الأزواج هذا الأمر، وتصارحا مع بعضكما البعض لتتمكنا من إيجاد الحل المناسب للحفاظ على زواجكما سعيداً وهانئاً. وفي مقال صحتي اليوم تجدين أمامي نصائح للوقاية من الضعف الجنسي. 

 

أبرز نصائح للوقاية من الضعف الجنسي

 

- إبتعدا بالطبع عن تناول أي دواء تجدانه أمامكما حين تشعران بالتعب أو الألم الخفيف او القوي، فهذه الأدوية يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية وتسبب الضعف الجنسي. من هنا أهمية إستشارة الطبيب المختص قبل تناول أي دواء. 

 

- التعب الشديد هو من أبرز الأسباب المؤدية إلى الضعف الجنسي، ولكي تتفاديا هذا المشكل، ما عليكما سوى التخفيف من الضغوط المهنية اليومية التي تنقلونها إلى المنزل، فترافقكما غلى المخدع حيث تسيطر على تفكيركم، ما يزيد من الضعف الجنسي لديكم. 

 

- موعد النوم هو أيضاً من الأمور المؤثرة على الحالة الجنسية لكما، لذا إختارا دائماً أن تناما في ساعة محددة تكون مناسبة للحصول على القسط الوافي من الراحة التي يحتاجها الجسم، وهذا الأمر يؤثر بشكل إيجابيّ على الرغبة الجنسية، ما يخفف من تعرّضكما للضعف الجنسي. 

 

- أيضاً لتفادي الضعف الجنسي الذي يمكن أن يصيبكما عليكما أن تراعيا بعض أنواع الأطعمة المحفّزة على تنشيط الرغبة الجنسية لديكما، وأبرزها الحلويات والفواكه والأسماك وثمار البحر وغيرها. لذا إن كنتما تعانيان من الضعف الجنسي، عليكما أن تعيدا النظر في النظام الغذائي الذي تتبعانه وتجديده وتعديله بما يتناسب ومقاومتكما لهذا الضعف. 

 

- أيضاً للوقاية من الضعف الجنسي عليكما أن تخففا من الحالة العصبية التي تمرين بها نتيجة الكثير من الضغوط، بالإضافة إلى أن الحالة النفسية التي يكون فيها الشريك يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية وتؤدي إلى الضعف في العلاقة الحميمة، ومن المهم أن تتم معالجة الموضوع مع الطبيب المختص القادر على المساعدة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الضعف الجنسي عبر موقع صحتي:

 

كيف تؤثر العطور على الرغبة الجنسية؟

ما هي العلاقة التي تربط بين الشيشة والصحة الجنسية؟

لتخطي مشكلة العجز الجنسي إقرأي هذه السطور من صحتي!

‪ما رأيك ؟