5 عوامل تعرقل الوصول إلى النشوة في العلاقة الحميمة

5 عوامل تعرقل الوصول إلى النشوة في العلاقة الحميمة

لا يستطيع الفرد الوصول إلى النّشوة خلال ممارسة العلاقة الزوجيّة لعدّة أسباب، حتّى وإن كانت العلاقة الحميمة لا تفتقر للعوامل الأساسيّة الذي يُعتبر وجودها ضروريّاً لذلك. فما هي الأسباب التي تحول دون وصول المرأة أو الرّجل إلى النّشوة؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الالتهاء عن الممارسة الحميمة وتشتّت الانتباه

 

من أبرز أسباب عدم الوصول إلى النّشوة خلال ممارسة الزوجين العلاقة الحميمة، التلهّي عن العلاقة الحميمة وصرف الانتباه عنها؛ الأمر الذي يجعل هذه الممارسة مجرّد رغبة جسديّة ويلغي الجزء المتعلّق بالتركيز الذهني.

 

يُشار إلى أنّ الدّماغ عنصرٌ هامّ في العمليّة الجنسيّة لأنّه يسجّل الأحاسيس ويصدر مواد كيماويّة باعثة على الارتياح إلى الجسم.

 

الإسراع في المداعبة

 

غالباً ما يعرقل الإسراع في المداعبة وصول المرأة إلى النشوة في العلاقة الحميمة مع زوجها؛ إذ تحتاج غالبيّة النساء لحوالى 20 دقيقة من الإثارة والمداعبة لبلوغ النّشوة.

 

إهمال المناطق المثيرة

 

بالرّغم من أن نقاط الإثارة لدىّ الرّجل والمرأة معروفة، إلا أنّه قد يتمّ إهمالها وعدم التركيز عليها في بعض الأحيان ما يسبّب عدم الوصول إلى النّشوة.

 

المثانة الممتلئة

 

يجب عدم إهمال الذهاب إلى الحمام وإفراغ المثانة؛ إذ أنّ امتلاءها قد يحول دون وصول الرّجل أو المرأة إلى النّشوة خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تؤثّر مشكلة التبوّل على كلّ من الرجل والمرأة وتسبّب العديد من المواقف المحرجة؛ لذلك ينبغي التوجه إلى الحمام حتى تُصبح العملية الجنسيّة أكثر هدوءاً وتركيزاً.

 

تغيير الوضعيّة أكثر من اللازم

 

يعمد بعض الأزواج على تغيير الوضعيّات بشكلٍ مبالغ فيه؛ ما يؤثّر سلباً على بلوغ الثنائي النشوة.

 

فقد تكون بعض الوضعيّات وعمليّة تغييرها باستمرار طريقة للمرح والمتعة ولكنّ الإكثار من هذا الأمر يؤخّر الوصول إلى النشوة وقد يمنعها في بعض الأحيان.

 

بعدما عدّدنا أبرز الأسباب التي تعرقل الوصول إلى النشوة، لا بدّ أن يتنبّه لها كلّ ثنائي من أجل علاقة حميمة ناجحة.

 

لقراءة المزيد عن هذا الموضوع إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟