5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

يفكّر الرّجل بشكلٍ مستمرّ في ما إذا كان جيّداً في العلاقة الحميمة مع زوجته ويشغل باله كثيراً مستوى الأداء الجنسي الذي يتمتّع به وما إذا كان يُشعر زوجته بالرضا.

 

ولكن من الصّعب أن تكون العلاقة الحميمة ممتعةً إذا سيطر القلق المستمرّ على أحد الطّرفين. لذلك لا بدّ من الاطّلاع على هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرّف على أسبابه من أجل إيجاد الطريقة الأنسب للتخلّص منه.

 

الخوف من الأداء غير الجيّد

 

من أكثر الأمور المهمّة في حياة الرّجل الجنسيّة هي تمتّعه بأداء جنسي جيّد؛ إذ أنّ هذا الأمر يمنحه ثقةً عالية في النّفس ويؤثّر إيجاباً على مختلف نواحي حياته.

 

وعندما ينتابه القلق إزاء أدائه في العلاقة الحميمة، فإنّ ذلك قد يعود سببه إلى الخوف من ألا يكون على المستوى الذي توقّعه وألا يكون قادراً على إشباع رغبات زوجته.

 

قلّة الثقة بالجسم والمظهر

 

لا شكّ في أنّ التحلّي بالثقة يؤثّر مباشرةً على نجاح الأمور الحياتيّة المختلفة، وهي أيضاً تلعب دوراً هاماً وأساسياً في نجاح العلاقة الحميمة.

 

وفي المقابل، فإنّ قلّة الثقة بالنفس وبالمظهر يؤدّي إلى الشّعور بقلقٍ مستمرّ من الانطباع السّيء عن الجسم، بما في ذلك القلق على الوزن الزائد أو قلّة اللياقة البدنيّة.

 

وجود مشاكل في العلاقة الزوجيّة

 

من السّهل جداً أن يشعر الرّجل بالقلق حول أدائه في العلاقة الحميمة مع زوجته إذا كانت علاقتهما تسيطر عليها المشاكل.

 

من هنا، فإنّ المشاكل الزوجيّة تهدّد نجاح العلاقة الحميمة عن طريق الشّعور بالقلق حيال الأداء الجنسي لأنّها تُخفّض من الثقة بالنفس أيضاً.

 

المعاناة من مشاكل في القذف

 

قد يكون الرّجل يعاني من بعض المشاكل في القذف؛ كالقذف المبكر أو التأخر في الوصول إلى النشوة، وهذا كلّه يؤثّر على نفسيّته قبل ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

 

النّظرة الاجتماعيّة

 

تُعتبر النّظرة الاجتماعية للعلاقة الحميمة عاملاً هامّاً خصوصاً في المجتمعات غير المنفتحة جداً على هذا الموضوع؛ ما يؤثّر مباشرةً وبشكلٍ سلبي على النفسيّة وبالتالي على الأداء في العلاقة الحميمة.

 

غالباً ما تكون أسباب القلق حيال الأداء الجنسي غير معروفة بالنّسبة للرّجل، لذلك فهي تسيطر عليه وتتسبّب في فشل العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

6 تغيّرات في جسم الرجل تجعله يشعر بالنعاس بعد العلاقة الحميمة

هذه الأسباب تمنع الرجل من إتمام العلاقة... تعرفوا عليها!

ما هي الأسباب المفاجئة التي تسبب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟