الفياغرا دواء فعّال للانتصاب لكن لا يخلو من بعض الآثار السلبيّة على صحتكم

الفياغرا دواء فعّال للانتصاب لكن لا يخلو من بعض الآثار السلبيّة على صحتكم!

سحر الزرزور
تاثير الفياجرا على صحة الرجل

الفياغرا دواء شائع بين الرجال يُستخدم لعلاج المشاكل الجنسيّة وتحديداً ضعف الانتصاب. فالفياغرا تزيد تدفّق الدم نحو القضيب ليحقّق الإنتصاب، شرط أن يترافق مع تحفيز جنسي. في الحالة الطبيعيّة،  تبدأ فعاليّة الفياغرا بعد ساعة تقريباً من تناولها على معدة فارغة، وتستمر هذه الفعالية من 4 إلى 6 ساعات. في المقابل، تناول حبّة الفياغرا بعد تناول وجبة غنيّة بالدهون يجعلها تأخذ وقتاً أكثر من ساعة ليبدأ مفعولها. ولكن هل للفياغرا تأثير على صحّة الرجل؟ اليكم الجواب في الموضوع التالي.

 

ما هو تأثير الفياغرا على صحّة الرجل؟

الفياغرا ممكن أن تخفّض ضغط الدم قليلاً وهذا الأمر ليس مقلقاً، ولا يسبّب مشكلة عند معظم الرجال. لكن في حالات أخرى، قد ينخفض ضغط الدم كثيراً إذا تمّ تناوله مع أدوية النترات، التي تستخدم من قبل الرجال الذين أصيبوا بالذبحة الصدريّة  عبر وصفة طبيّة. لذلك لا يجب أبداً تناول الفياغرا مع تناول أدوية النترات.

وبحسب دراسة علميّة، معظم الرجال الذين يتناولون أدوية لتقوية الانتصاب كالفياغرا لا تكون لديهم مضاعفات مزعجة، ولكن ممكن أن تظهر  بعض الآثار الجانبيّة:

 - احمرار في الجلد

- الإصابة بالصداع

- الإصابة بعسر الهضم

- اضطراب الرؤية، كالرؤية بلون أزرق، الحساسيّة على الضوء أو الرؤية الضبابيّة

- انسداد أو سيلان الأنف

- الشعور بألم في الظهر

 

لكن في حالات نادرة، قد يصاب الرجل بآثار جانبيّة أخطر:

- فقدان مفاجئ للسمع أو البصر، بعد تناول الفياغرا. ولكن ليس واضحاً إذا كانت هذه الآثار ناجمة عن تناول مقوّيات الانتصاب أو بسبب خلل مسبق. في هذه الحالة من الأفضل استشارة الطبيب فوراً لمعرفة سبب هذه الحالة.

- ممكن أن يصاب الرجل بالانتصاب الذي لا يزول لساعات طويلة. وهذه الحالة تسمى القُسَاح. هي حالة نادرة لكنّها مؤلمة ويجب معالجتها فوراً بعد استشارة الطبيب لأنّها تلحق ضراراً بالقضيب.


 
اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

‪ما رأيك ؟