تعلّم فن التعامل مع زوجتك اثناء الدورة الشهرية

تعلّم فن التعامل مع زوجتك اثناء الدورة الشهرية

قد تحدث الكثير من المشاكل الزوجية بسبب الحالة المزاجية السيئة التي تمرّ بها المرأة في فترة الدورة الشهرية. والسبب يعود الى ان بعض الرجال لا يتفهم التغيرات النفسية والجسدية التي تحصل للمرأة قبل الدورة الشهرية واثناءها. ولكي تمرّ هذه المرحلة باقل الاضرار الممكنة وبهدوء وسلام نقدّم لك من موقع صحتي بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع الحالة.

 

لا تنتقدها

 

تجنّب انتقاد تصرفاتها او مزاجها السيء في هذه الفترة. ولا تبتعد عنها بل عاملها بلطف وحنان وتفهم ما تمرّ به، لانك اذا نبذتها فهذا سيزيد شعورها بالإحباط. ومن الأفضل أن تشعرها بانك الى جانبها وتظهر مدى اهتمامك بها وتسألها عما تحتاجه بدل انتقادها او الاشمئزاز منها. 

 

تجاهل انفعالاتها

 

حاول الا تأخذ غضب امرأتك عليك بطريقة شخصية. وتجاهل انفعالاتها او ثورة غضبها، ولا تردّ عليها بالمثل او بعصبية. فشعورها بالألم والحزن هما السبب وراء عصبيتها وليس تصرفاتك انت. فعليك ان تفهم ان الزوجة في تلك الفترة تكون متقلّبة المزاج ويمكن ان تصاب بالإكتئاب فلا تعاملها بقسوة وتجنب افتعال المشاكل معها او مشاجرتها.

 

الغاء المناسبات الاجتماعية

 

تواجه المرأة اثناء دورتها الشهرية صعوبة في اختيار الملابس وقد لا تجد ما يناسبها نظرا للانتفاخ التي يمكن ان تعاني به في بطنها. فحاول الا تلتزم في هذه الفترة باي مناسبة اجتماعية او زيارة عائلية حتى لا تتعرض زوجتك للحرج او الإرهاق. 

 

ساعدها في الاعمال المنزلية

 

الحالة الجسدية التي تمرّ بها المرأة في فترة الدورة الشهرية تكون مؤلمة ومتعبة وتحتاج الى راحة. وقد يمنعها الالم في ظهرها وبطنها من تنظيف المنزل او ترتيبه. فحاول هنا مساعدتها قدر المستطاع في تنظيف البيت او حتى اعداد الطعام لها لكي تعطيها مجالا للاستراحة والنوم. وتجنب الطلبات منها لان هذا الامر بالنسبة اليها مرهق.

 

تفادى النقاش والمعاشرة

 

لا تناقشها بامور مصيرية وهامة تحتاج الى قرارات لان تفكيرها يكون في هذه المرحلة مشوّشا ولا يمكن ان تحكم على اي امر او مشكلة بطريقة صحيحة. والاهم من كل ذلك لا تقم علاقة حميمة مع زوجتك اثناء دورتها الشهرية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

امور يجب ان يراعيها الزوج خلال الدورة الشهرية

ما هو الرابط بين الدورة الشهرية والحمل؟

كيف تعتنين بنفسك اثناء الدورة الشهرية؟

‪ما رأيك ؟