كيف يكون الانتصاب الجيّد؟ معلومات يجب أن تعرفها

كيف يكون الانتصاب الجيّد؟ معلومات يجب أن تعرفها

كيف يكون الانتصاب الجيد

يعتبر الانتصاب الجيّد من بين أهم شروط العلاقة الحميمة الناجحة، وهو من العناصر الأساسية التي تساعد في الوصول للنشوة. وفي المقابل، ان ضعف الإنتصاب يمكن ان يؤدي الى فشل العلاقة الحميمة ويهدّد الزواج واستمراريته حتى. من، هنا واذا كنتم ترغبون في الإطلاع اكثر على الانتصاب الجيّد وشروطه، لا بدّ من ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

كيف يكون الانتصاب الجيد؟

ان الانتصاب هو عبارة عن عملية معقّدة للغاية، يجب أن يعمل الرأس، القلب، الهرمونات والاوعية الدموية معاً لخروج السائل المنوي والوصول للنشوة. فالانتصاب الجيّد يحدث غالباً عندما يتمكّن العضو الذكري من الحفاظ على الإنتصاب طيلة فترة العلاقة الحميمة، الى حين الوصول للنشوة والقذف من دون أي مشاكل او ضعف.

ولكن، في المقابل، ان ضعف الإنتصاب يكون من خلال عدم قدرة العضو الذكري على تحقيق الإنتصاب ولا حتى الحفاظ عليه الى حين الوصول الى النشوة.

 

ما هي أهم شروط الإنتصاب الجيّد؟

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على أنواعها على تعزيز الانتصاب الجيّد. أي ان الرياضة تحسّن الدورة الدموية وتضمن وصول الدم الى كافة الأعضاء الرئيسية، كالقلب والدماغ والعضو التناسلي. من هنا، احرصوا على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم.

 

اتباع نظام غذائي صحي

ان اتباع نظام غذائي صحي وخالٍ من الدهون المشبعة والسكريات يفيد كثيراً في تحقيق انتصاب جيّد وفي تعزيز الصحة الجنسية ايضاً. فالتركيز على الاطعمة الغنية بالبروتين والالياف الغذائية مفيدة لتعزيز الشعور بالشبع وملىء المعدة، وبالتالي منع انسداد الشرايين بالدهون ووصول الدم الى العضو التناسلي.

 

تجنب التوتر والضغط النفسي

ان التوتر يمكن ان يؤثر سلباً على الدماغ، ويمكن ان يشتت الأفكار عند ممارسة العلاقة الحميمة وهذا ما يؤدي الى ضعف الانتصاب. من هنا، يمكنكم ممارسة تمارين التأمل، او تجنب حتى مسببات التوتر ما يجسّن كثيراً من تركيزكم على الانتصاب والحفاظ عليه.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية: 

ما هي علاقة إرتفاع ضغط الدم بضعف الانتصاب عند الرجل؟

وضعيّات جنسيّة تساعد في الحدّ من مشكلة القذف السريع

لمريض السكّري... اتّبع هذه الخطوات للوقاية من ضعف الإنتصاب!

‪ما رأيك ؟