للقذف فوائد عديدة للرجل...وتقوية المناعة أهمها!

للقذف فوائد عديدة للرجل... وتقوية المناعة أهمها!

يلعب القذف دوراً اساسياً في العملية الجنسية، بحيث انه في معظم الأحيان يحدث أثناء هزة الجماع او حتى بدونها لدى بعض الرجال. فخلال القذف، يخرج سائل أبيض اللون من عضو الرجل التناسلي يحمل الحيوانات المنوية. ولكن، هل تعلمون ان للقذف فوائد صحية عديدة؟

 

فوائد القذف للرجل

1

تقوية المناعة

وجدت بعض الأبحاث أن القذف المنتظم يزيد من فعالية جهاز المناعة. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين مارسوا الجنس بشكل متكرر، والذي حددوه مرة إلى مرتين في الأسبوع ، كان لديهم غلوبين مناعي (IgA) في نظامهم أكثر من غيرهم. وهو جسم مضاد يعيش في الأنسجة المخاطية، مثل الغدد اللعابية والأنف والأنسجة المهبلية.

 

2

التقليل من الإصابة بأمراض القلب

يساعد القذف في الحفاظ على مستويات الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والتستوستيرون، تحت السيطرة. عندما تكون هذه الهرمونات غير متوازنة، قد تتطوّر حالات مثل أمراض القلب وهشاشة العظام. أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الرجال أن أولئك الذين مارسوا الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة 50 % مقارنة بأقرانهم الأقل نشاطاً جنسياً.

3

تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستات

وجدت دراسة أن تكرار القذف قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات. حققت الدراسة في ما يقارب من 30 ألف رجل، بحثًا في عدد مرات القذف في مراحل مختلفة من حياتهم. وخلصوا إلى أن أولئك الذين قذفوا أكثر من 21 مرة في الشهر لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان البروستات مقارنة بالرجال الذين مارسوا العلاقة الجنسية مع قذف فقط 4-7 مرات في الشهر.

 

4

تخفيف التوتر

يمكن للقذف أن يكون وسيلة طبيعية لتخفيف التوتر. نظرت دراسة في تأثير العلاقة الحميمة مع الشريك على مستويات الكورتيزول او هرمون التوتر. وجد الباحثون أن القذف ساعد في إعادة مستويات الكورتيزول لدى الرجال. يؤدي الجنس إلى إطلاق هرمون الأوكسيتوسين ، والإندورفين، وهرمونات "الشعور بالسعادة" الأخرى ، والتي قد تكون مسؤولة عن تقليل تأثير التوتر.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟