نصائح هامة تقوّي الإنتصاب في حال الإصابة بالسكري

نصائح هامة تقوّي الإنتصاب في حال الإصابة بالسكري

مقويات الانتصاب لمريض السكري

يُعتبر ضعف الإنتصاب من المشاكل المُقلقة التي قد تواجه الرّجال وتؤثّر على أدائهم الجنسيّ، خصوصاً إذا استمرّت من دون علاج حيث أنّها قد تؤدّي إلى العجز أو البرود الجنسي على المدى الطويل.

وقد تقف الإصابة ببعض الأمراض وراء ضعف الإنتصاب، لا سيّما مرض السكري الذي يمنع تدفّق الدم بكفاءةٍ كاملةٍ إلى العضو الذكري خصوصاً إذا كان مستوى السكر في الدم مُرتفعاً، كما يُسبب الارتخاء السريع بسبب التهاب الأعصاب الطرفيّة نتيجة السكري.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز مقوّيات الإنتصاب لمرضى السكري.

 

ضبط مستويات السكر في الدم

يُعدّ الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المُعدّلات الطبيعيّة أمراً حيويّاً، لأنّ ذلك يمنع تلف الأعصاب الذي قد يُسبّب مشاكل في الصحّة الجنسيّة عند الرّجل المُصاب بالسكري.

لذلك، يُنصح بالسيطرة على مستويات السكر في الدم وضبطها لتكون ضمن الحدود الطبيعيّة، ما ينعكس إيجاباً على الإنتصاب ويُساهم في تقويته.

 

الحفاظ على مستوياتٍ طبيعيّة لضغط الدم

ينبغي الحفاظ على مستوياتٍ طبيعيّةٍ لضغط الدم، من أجل زيادة قدرة العضو الذكري على الانتصاب ومنع ارتخائه بسرعة؛ وهذا مُمكن من خلال بعض الخطوات التي لا بدّ من استشارة الطّبيب بشأنها والإلتزام بإرشاداته بدقّة.

 

اتّباع نمطٍ غذائيّ صحّي وسليم

إنّ الالتزام بنمطٍ غذائيّ سليمٍ ومُتوازن يُساعد في تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم وتقليل نسبة الكوليسترول الضار ونسبة الدهون الثلاثية؛ وبالتالي يلعب هذا الأمر دوراً هاماً في تقوية الإنتصاب عند مريض السكري.

 

التخلّص من الوزن الزائد

يُفضّل الحرص على تخفيف وزن الجسم قدر الإمكان؛ وذلك لأنّ السّمنة المُرتبطة عادةً بالسكري، تُسبّب نقص هرمون الذّكورة في جسم الرجل، الأمر الذي يؤدّي إلى مُضاعفاتٍ عدّة منها ضعف الإنتصاب.

 

تناول بعض الأدوية

لا بدّ من تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب والتي تتميّز بقدرتها في علاج ضعف الإنتصاب لدى مرضى السكري.

 

المنشطات الجنسية

يُمكن مُراجعة الطّبيب بشأن المُنشطات الجنسيّة التي يُنصح بتناولها لتقوية الإنتصاب، خصوصاً في حال الإصابة بالسكري. ويُشار إلى ضرورة تجنّب استهلاك المنشطات الجنسيّة من دون استشارةٍ طبّية تجنّباً لمُضاعفاتها المُحتملة.

 

بالإضافة إلى النّصائح المذكورة، لا بدّ أن يحرص مريض السكري على تجنّب كافة العوامل والأسباب التي تؤدّي إلى الضعف الجنسي وأبرزها: التدخين المفرط، تناول الكحول، الضغط النفسي والقلق والتوتر والاكتئاب وكلّ المشاعر السلبيّة الأخرى، لأنّها تزيد ضعف الإنتصاب سوءاً.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟