هل الإكثار من العلاقة الحميمة مفيد أو مضرّ؟ إكتشفوا الجواب الآن

هل الإكثار من العلاقة الحميمة مفيد أو مضرّ؟ إكتشفوا الجواب الآن

الاكثار من العلاقة الحميمة بين الزوجين هو سلاح ذو حدين، حيث يمكن ان يشكل منفعة كبيرة للصحة لدى الطرفين، كما أن من الممكن أن يؤدي الى شاكل صحية عديدة. وفي هذا المقال من صحتي، نطلعك على ابرز فوائد وأضرار الاكثار من العلاقة الحميمة لكي تكونا على دراية كافية من المعلومات المرتبطة بهذا الفعل. 

 

أضرار الإكثار من العلاقة الحميمة

 

نذكر في هذا الجزء من المقال ابرز الاضرار التي تتركها العلاقة الحميمة على صحة الزوجين نتيجة الاكثار منها.

 

- الملل في العلاقة الحميمة يمكن أن يكون من ابرز الاضرار التي يتركها الاكثار منها على طبيعة العلاقة التي تجمع الشريكين مع بعضهما البعض. 

 

- الإكثار من العلاقة الحميمة يمكن أن يؤدي احياناً الى التعب من هذه الممارسة وعدم الرغبة في التودد والتقرب من الطرف الآخر، خصوصاً إذا ما سيطر عليها الروتين اليومي وعدم ادخال بعض التغييرات على العلاقة. 

 

- بعض الامراض الصحية يمكن أن تنتج عن الاكثار من العلاقة الحميمة، حيث إن المراة قد تتعرض لبعض الالتهابات المهبلية وغيرها، بالاضافة الى أن الرجال قد يعانون من مشاكل صحية على صعيد البروستات. 

 

- كما وان هذا الامر يمكن أن يؤدي الى فقدان شعلة الحب بين الطرفين، ويغيب الشوق والضغف عن علاقتهما، فتتحول الى امر واجب لا بد من تنفيذه. 

 

فوائد الإكثار من العلاقة الحميمة

 

- الاكثار من العلاقة الحميمة يساعد على التمتع بلياقة بدنية مميزة، خصوصاً وأنه يساعد على حرق العديد من السعرات الحرارية التي تكون متراكمة في الجسم. 

 

- ايضاً من فوائد الاكثار من العلاقة الحميمة انها تساعد على حماية الشرايين في الجسم، حيث تعتبر تمريناً مهماً لتنشيط هذه الشرايين وتنشيط الدورة الدموية في الجسم. 

 

- كذلك تساعد هذه العلاقة على التخفيف من نسبة الكولسترول الضار في الدم، في حين أنها تساهم في رفع مستوى الكولسترول السليم في الجسم. 

 

- تمنح العلاقة الحميمة الراحة النفسية والجسدية للرجل خصوصاً وأنها تساعد على الاسترخاء والتخفيف من التشنج العصبي في الجسم. 

 

اقراوا المزيد عن العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي: 

 

اياكم وهذه الامور اثناء العلاقة الحميمة

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

الى المتزوجين... لا تمتنعوا ابداً عن العلاقة الحميمة! 

‪ما رأيك ؟