الى المتزوجين... لا تمتنعوا ابداً عن العلاقة الحميمة!

الى المتزوجين... لا تمتنعوا ابداً عن العلاقة الحميمة!

المشاكل والخلافات بين الزوجين قد تؤدي الى الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة. والامتناع عن الجماع او الكبت الجنسي لفترة من الزمن، قد تكون له اضرار وعواقب صحية على الرجل والمرأة على حدّ سواء، وقد تؤدي الى اللجوء الى العادة السرية لتفريغ هذا الكبت، مما يزيد الامور سلبية وتعقيدا لجهة المعاناة النفسية.

 

الاضرار الصحية والنفسية على الرجل

 

قد يكثر الإحتلام عند الرجل أثناء النوم بسبب الكبت الجنسي، ويشعر بإنقباضات أو تقلّصات في العضو الذكري. فالكبت الجنسي يؤدي إلى تخزين الحيوانات المنوية داخل الخصية لفترات طويلة ممّا قد يؤثر سلباً عليها ويحدث بعض التغيّرات فيها، فالاحتقان الشديد الذي يحصل في منطقة الحوض والبروستاتا، يسبب الالم أثناء التبوّل وأثناء القذف. الكبت الجنسي يؤثر على صحة الرجل النفسية، وقد يؤدي إلى الإكتئاب.

 

الاضرار الصحية والنفسية على المرأة 

 

الكبت الجنسي ايضا يؤثر على صحة المرأة من الناحية الجسدية والنفسية، فقد يكثر الإحتلام عند المرأة أيضاً أثناء النوم، ويتسبب بجفاف الغشاء المخاطي الذي يغطّي المهبل لدى المرأة، وفي هذه الحالة، من الممكن ان تشعر المرأة، عندما يعاود الزوج الجماع مرة أخرى، ببعض الآلام والتقرحات وحدوث نزف. كما يمكن ان يؤدي الكبت الجنسي الى تراكم كمّيات الدم في الحوض، فعندما تأتيها الرغبة الجنسية، تزداد كمية الدم الواصل إلى الأعصاب التناسلية أو الحوض خصوصا في فترات التبويض. وعندما لا يحدث الجماع ويتكرر ذلك على فترات طويلة، تتراكم كميات الدماء المتدفقة في الحوض، وتشكو حينها الزوجة من شدة الدورة أكثر من المعدل الطبيعي لها، كما تعاني نتيجة لذلك من آلام مصاحبة للدورة الشهرية بشكل أكبر من المرات العادية. الكبت الجنسي يمكن ان يؤدي ايضا الى اصابة المرأة بالاكتئاب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اسباب الكبت الجنسي عبر موقع صحتي:

 

العادة السرية... ارهاق شديد للجهازين العصبي والتناسلي!

احذروا اضرار العادة السرية

التربية الجنسية تبدأ من الأب والأم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة