هل الرجل عرضةً للإصابة بالبرود الجنسي؟

هل الرجل عرضةً للإصابة بالبرود الجنسي؟

يعتبر البرود الجنسي من المشاكل الأكثر شيوعاً بين الرجال ما يؤثّر سلباً على العلاقة مع الزوجة ويمكن أن يؤدي حتى إلى الطلاق.  فالبرود الجنسي هو عبارة عن انخفاض رغبة الزوج بممارسة العلاقة الحميمة وامتناعه عنها كلياً لأسبابٍ سوف نطلعكم عليها في السطور القادمة.

 

هل يصاب الرجل بالبرود الجنسي؟

 

من الممكن أن يصاب الرجل بالبرود الجنسي لعدة أسباب أبرزها:

 

الضغوطات الحياتية

 

إن الضغوطات والمشاكل التي يعاني منها الرجل في حياته العائلية والمهنية يمكن أن تتسبب بتشتت أفكاره ما يمنعه من التركيز على العلاقة الحميمة والشعور بالإثارة. فالأفكار السلبية التي تسيطر على عقله قد تمنعه من الانتصاب أو من الحفاظ عليه، لذلك يمكن ان يرفض الرجل ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته ويشعر ببرودة جنسية.

 

التستوستيرون او هرمون الذكورة

 

إن إفراز جسم الرجل لهرمون الذكورة المعروف بالتستوستيرون بكمية قليلة هو من الأسباب الكامنة وراء برودة الرجل الجنسية وإنخفاض الرغبة عنده. فالتستوسترون يعزز من استجابة الأنسجة الانتصابية في العضو الذكري عند الرجل ما يساعده على الانتصاب وإكمال العلاقة الحميمة بشكل طبيعي وصولاً إلى القذف والشعور بالنشوة.

 

 الأمراض

 

يمكن أن تسبب بعض الأمراض التي تهدد صحة قلبه مثل السمنة، ارتفاع ضغط الدم، انسداد الشرايين وصولاً إلى السكري بالبرود الجنسي عند الرجل. فهذه الأمراض والأدوية التي يتم تناولها لعلاجها يمكن أن تؤثّر على نشاط الدورة الدموية وتؤدي إلى عدم وصول الدم إلى العضو التناسلي الذكري ما يسبب عدم القدرة على الانتصاب.

 

 علاج البرود الجنسي

 

- أولاً على الرجل الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة بعد استشارة الطبيب طبعاً ومعالجة الأمراض والمشاكل الصحية. كما وبحال كان يتبع علاجاً معيناً أو نوعاً من الأدوية، يمكنه أن يسأل طبيبه عن إمكانية استبداله بآخر لا يؤدي إلى البرود الجنسي.

 

- ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي يجب أن تكون من أولويات الرجل للحفاظ على صحته ومنع تراكم الدهون في جسمه وخصوصاً في جدران الشرايين الداخلية.

 

- على المرأة تساعد الرجل في ان يستعيد شغفه وتركيزه على العلاقة الحميمة من خلال تحضير الأجواء المناسبة، السفر إلى الخارج سوياً، كسر الروتين وممارسة العلاقة الحميمة في أماكن مختلفة. إن هذه الأمور من شأنها أن تساعد الرجل في التخلص من البرود الجنسي واستعادة نشاطه المعتاد.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟