هل من الآمن استخدام كريم تأخير القذف؟

هل من الآمن استخدام كريم تأخير القذف؟

تعتبر مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر الأكثر شيوعاً عند الرجال، والتي يمكن ان تؤثّر سلباً على حياته الجنسية وأدائه عند ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، ولحلّ هذه المشكلة، يلجأ العديد من الرجال إلى بعض العلاجات السريعة التي تساعدهم على تأخير القذف، أبرزها كريمات تأخير القذف.

 

طريقة عمل كريم تأخير القذف

 

يحتوي كريم تأخير القذف على الليدوكايين والبريلوكايين، وهي من أنواع المخدّرات الموضعية التي تعمل على تنميل أعصاب العضو التناسلي وتحدّ مؤقتاً من المتعة أثناء العلاقة الحميمة ما يؤخر تلقائياً خروج السائل المنوي.  أمّا عن التوقيت الصحيح لتطبيق كريم تأخير القذف، فهو قبل العلاقة الحميمة أي حتى قبل فترة المداعبة وبدء الإثارة الجنسية.

 

ما هي الآثار الجانبية لكريم تأخير القذف؟

 

فقدان الانتصاب

 

واحد من الآثار الجانبية الشائعة لكريم تأخير القذف هي خفض الإحساس وبالتالي التقليل من الشعور بالإثارة ما يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان الانتصاب.

 

الانتقال إلى الشريكة

 

إن كريم تأخير القذف، يمكن أن ينتقل بكلّ سهولة إلى الشريكة عند ممارسة العلاقة الحميمة، ما يؤثّر كثيراً على منعها من الشعور بالمتعة الجنسية والنشوة. لذلك من الضروري أن يلجأ الرجل إلى استخدام الواقي الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة تجنباً لانتقال تلك النواد المخدّرة إلى الشريكة.

 

ليس علاجاً لمشكلة سرعة القذف

 

لا يمكن لكريم تأخير القذف علاج القذف المبكر، لذلك إذا اختار الرجل استخدامه دائماً، فسيضطر إلى شرائه دائماً لأنه من الحلول المؤقتة لتلك المشكلة فقط.

 

بعض النصائح لتأخير القذف

 

- الواقي الذكري السميك: يمكن للواقي الذكري السميك أن يقلّل كثيراً من الشعور بالإثارة وأن يساعد الرجل على تأخير القذف.

 

- تأمين متطلّبات الشريكة: إن توقف الرجل عن التفكير بمتطلّباته الجنسية والأمور التي تعزز من شعوره بالإثارة، يمكن ان تساعد على تأخيره للقذف أي إلى ما بعد شعور المرأة بالنشوة.

 

- الضغط: يمكن للرجل ان يؤخر القذف من خلال ضغطه على عضوه التناسلي وذلك لمدة 30 ثانية. يمكنه ان يؤخر القذف 4 مرات خلال العلاقة الحميمة الواحدة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟