4 عادات تُفشل العلاقة الحميمة... تجنّبوها

4 عادات تُفشل العلاقة الحميمة... تجنّبوها

تُعدّ العلاقة الحميمة من أهمّ الرّكائز التي تتحكّم بمدى نجاح الحياة الزوجيّة، وبالتالي فإنّ فشلها يؤدّي بالتأكيد إلى تكاثر المشاكل بين الزوجين والتّعاسة الزوجيّة.

 

قد يرتكب الزوجان بعض العادات والسلوكيّات التي يعتبرانها طبيعيّة ولكنّها في الحقيقية تُضرّ وتسبّب فشل العلاقة الحميمة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز هذه العادات.

 

غياب المُداعبة والمُغازلة

 

يجب أن يحرص الزوجان على تبادل كلام الحبّ والمُغازلة والمُداعبة مع بعضيهما قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لأنّ الذهاب فوراً إلى ممارسة العلاقة والتّغاضي عن كلّ هذه الأمور من شأنه أن يجعل من العلاقة الحميمة مجرّد ممارسةٍ روتينيّةٍ بينهما.

 

وهذا الأمر يؤدّي بشكلٍ تدريجي إلى فشل العلاقة الحميمة لأنّها تُصبح خاليةً من المشاعر كما أنّه يُحدِث شرخاً كبيراً بين الزوجين.

 

مشاركة التّجارب الجنسيّة مع الأصدقاء

 

من المعروف أنّ لكلّ علاقةٍ زوجيّة أسرارها، وتُعتبر العلاقة الحميمة بين الزوجين وكلّ ما يتعلّق بها من أهمّ هذه الأسرار.

 

ولكنّ غالبيّة الأزواج يقعون في فخّ مشاركة التّجارب الجنسيّة مع الأصدقاء بحيث يتحدّثون عن المشاكل التي تواجههم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الشّريك وما يُعجبهم وما ينزعجون منه، فتتوالى التدخّلات المتنوّعة والمُقارنات؛ وهذا يُفشل العلاقة الحميمة.

 

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ العلاقة الحميمة أمرٌ يخصّ الزوجين فقط، ولا ينبغي الحديث عنه بأيّ شكلٍ من الأشكال لا أمام الأصدقاء ولا حتّى الأهل.

 

النّوم مباشرة بعد العلاقة الحميمة

 

هذه العادة شائعةٌ جداً إذ أنّه من الطّبيعي الشّعور بالنّعاس بعد ممارسة العلاقة الحميمة، ولكنّ اللحظة تستدعي تبادل كلام الحبّ والعناق ليشعر الطّرف الآخر بأنّه مرغوبٌ به حتّى بعد العلاقة.

 

من هنا، لا بدّ من تجنّب الخلود للنّوم مباشرة بعد العلاقة الحميمة لأنّ هذه العادة تُظهر عدم مبالاةٍ بالآخر وبمشاعره وهي بالتالي تسبّب فشل العلاقة الحميمة لأنّها تؤدّي إلى إصابة الطّرف الآخر بالإحباط لأنّه كان ينتظر إمضاء وقتٍ من الحميميّة بعد الإنتهاء من العلاقة.

 

الإفراط في استخدام الأجهزة الالكترونيّة

 

لا يُخفى على أحد كم أنّ الأجهزة الالكترونيّة يُمكن أن تتسبّب في إبعاد الزوجين عن بعضهما خصوصاً إذا كان الهاتف لا يُفارق أحدهما أو كليهما.

 

ينبغي الحرص على الحدّ من استخدام هذه الأجهزة خلال إمضاء الوقت سوياً، خصوصاً في السّرير، لأنّها وبالإضافة إلى تسبّبها بالخمول الجنسي فهي تجعل الشّريك يشعر بأنّه غير موجود وبالتالي تفشل العلاقة الحميمة.

 

هذه العادات الـ4 من الضّروري عدم تجاهلها والحرص على تفاديها، وذلك للتمتّع بحياةٍ حميمةٍ ناجحة وسعيدة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


3 أخطاء يقع بها الرجل تفسد العلاقة الحميمة... تعرفوا عليها!

6 خطوات يُمكن اتباعها لإطالة مدّة العلاقة الحميمة

التزموا بهذه الأوقات للاستمتاع أكثر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟