تأثير العلاقة الحميمة على دماغ الرّجل لا يُصدّق!

تأثير العلاقة الحميمة على دماغ الرّجل لا يُصدّق!

ما بعد ممارسة العلاقة الحميمة يختلف عمّا قبلها، وهذا يعود للتأثيرات التي تتركها هذه العلاقة على الجسم ما يؤدّي إلى حدوث بعض التغيّرات.

 

نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على تأثير العلاقة الحميمة على دماغ الرّجل.

 

تعزيز الذاكرة

 

تلعب العلاقة الحميمة دوراً هاماً في تعزيز الذاكرة لدى الرّجل، في حال مارسها بانتظام وبشكلٍ يومي لمدّة أسبوعين متتاليين؛ وهذا ينتج عن نموّ خلايا عصبيّةٍ أكثر في منطقة الحصين من الدّماغ وهي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة.

 

الشعور بالنّعاس

 

تؤدّي ممارسة العلاقة الحميمة إلى الشّعور بالنعاس ويكون هذا التّأثير أقوى عند الرّجل منه عند المرأة.

 

أمّا سبب ذلك فقد يعود إلى أنّ الجزء في الدّماغ المسؤول عن الوظائف العليا أي قشرة الفص الجبهي، يُصاب بالخمول بعد عمليّة القذف، بالإضافة إلى إطلاق هرموني الأكسيتوسين والسيريتونين اللذين يؤثّران على الدّماغ من ناحية الاسترخاء.

 

تخفيف الألم

 

تعمل ممارسة العلاقة الحميمة على تخفيف الألم الذي يكون مركزه دماغ الرّجل؛ وهذا يكون مفيداً بالنّسبة إلى الذين يُعانون من الصّداع النصفي والصّداع العنقودي، فإن مارسوا العلاقة الحميمة أثناء الشّعور بالألم يشعرون بانخفاضٍ جزئيّ أو كلّي للألم.

 

أمّا سبب هذا التّأثير على دماغ الرجل فيعود إلى الأوكسيتوسين، وهو ما يُسمّى أيضاً بهرمون التّرابط، الذي يتميّز بمفعوله الدوائي لتخفيف الألم.

 

تهدئة الأعصاب والتوتر

 

نظراً لأنّ ممارسة العلاقة الحميمة تُعزّز إفراز الجسم لهرمون السّعادة في دماغ الرّجل، فهذا يؤدّي إلى التّخفيف من التوتّر وتشنّج الأعصاب بشكلٍ خاص.

 

تحسين المزاج

 

تودّي ممارسة العلاقة الحميمة إلى شعور الرّجل بالسّعادة وبالتالي تحسين مزاجه وهذا يحدث بفضل الإفراج عن الدوبامين؛ وهو ناقلٌ عصبيّ ينشّط مركز المكافأة في الدّماغ.

 

الشّعور بالحزن

 

بالرّغم من الشّعور بالسّعادة في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، هناك أيضاً بعض الحزن الذي قد يُخيّم على عقل الرّجل بعد الانتهاء منها.

 

بالإضافة إلى الفوائد الصحّية المعروفة للعلاقة الحميمة عند كلّ من النّساء والرّجال، هذه هي أبرز التأثيرات الجانبيّة التي تتركها في دماغ الرّجل.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة

6 تغيّرات في جسم الرجل تجعله يشعر بالنعاس بعد العلاقة الحميمة

هذه الأسباب تمنع الرجل من إتمام العلاقة... تعرفوا عليها!

 

‪ما رأيك ؟