5 علامات تدلّ على نجاح العلاقة الزوجية

5 علامات تدلّ على نجاح العلاقة الزوجية

هناك دلالاتٌ يجب على الزوجين أن يلتفتا إليها لأنّها تأتي بمثابة مقياس لنجاح أو فشل العلاقة الحميمة.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العلامات التي تدلّ على نجاح العلاقة الزوجيّة.

 

الاحتضان بعد العلاقة الحميمة

 

من أكثر الأمور التي تدلّ على نجاح العلاقة الحميمة، هو تصرّف الثنائي فور انتهاء العلاقة؛ إذ أنّ احتضان الآخر والنّوم بين ذراعيه أو تبادل العبارات الرومانسيّة كلّها تدلّ على نجاح العلاقة الحميمة.

 

بينما إذا عمد الآخر إلى النّوم فور انتهاء العلاقة وعدم تبادل العناق وكلمات الحبّ، فهذا ليس مؤشّراً إيجابياً على الإطلاق.

 

تحسّن المزاج

 

لا شكّ في أنّ الجسم يشعر بالتّعب بعد ممارسة العلاقة الحميمة لأنّها عبارةٌ عن مجهودٍ جسدي يقوم به الزوجان؛ إلا أنّ هذا التعب لا يكون مرهقاً في حال وجود الحبّ ونجاح العلاقة.

 

هنا، يُمكن الاعتماد على تحسّن المزاج وتغيّر علامات الوجه إلى الأفضل كدلالات على نجاح العلاقة الحميمة، لأنّ هذا كلّه يؤشّر على الشّعور بالفرح والسّعادة.

 

استرجاع الذكريات

 

إذا كانت العلاقة الحميمة ناجحة، من الممكن أن يعمد الشّريك بعد انتهاء العلاقة إلى الرّجوع بالذاكرة إلى الوراء وساترجاع بعض الذكريات العزيزة كلحظات الزواج مثلاً أو شهر العسل وغيرها من الذكريات السّعيدة التي عاشها الزوجان سابقاً.

 

الاهتمام الشّديد

 

من أبرز دلالات نجاح العلاقة الحميمة، عندما يقوم الطّرف الآخر بمرافقة شريكه عندما يخرج من الغرفة على سبيل المثال ويجلس في الخارج، انطلاقاً من رغبته بالبقاء إلى جانبه أطول وقتٍ ممكن.

 

هذا الاهتمام الشّديد بالآخر بالإضافة إلى تبادل كلمات الحبّ والغزل ومحاولة إرضاء الشّريك بأيّ شكلٍ من الأشكال، كلّها أمور تأتي تعبيراً عن السّعادة بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الحياة الاجتماعيّة النّاجحة

 

عندما يعيش الثّنائي حياةً اجتماعيّة سعيدة، فإنّ هذا ليس الدّليل الأكبر على نجاح العلاقة الزوجيّة بينهما؛ إذ أنّ ما يظهر في المجتمع ليس بالضّروري أن يكون حقيقياً داخل المنزل.

 

إلا أنّ ما نقصد به بالحياة الاجتماعيّة الناجحة هو انخراط كلّ من الزوج والزوجة بحياة الآخر بشكلٍ سلس لا يُظهر تملّكاً ولا حتّى تسلّطاً بل يكون الطّرف الأوّل مكمّلاً للطرف الثاني ويؤثّر عليه إيجاباً في محيطه الاجتماعي؛ كلّ هذه النّقاط تدلّ على نجاح العلاقة الحميمة بينهما.

 

كما أنّ العلاقة الجيّدة بأصدقاء الشّريك وأهله يُساعد على التقرّب أكثر بين الزوجين ويُقلّل ذلك من المشاكل الزوجيّة وبالتالي يُساهم في نجاح العلاقة الحميمة.

 

يُمكن الاعتماد على هذه المقاييس لتقييم مدى نجاح العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اتبعوا هذه النصائح لمضاعفة متعتكم أثناء العلاقة الحميمة

هذا ما يجب أن تفعلوه بعد العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

‪ما رأيك ؟