أمراض لن تصدّقوا أنها ناجمة عن الزواج غير السعيد!

أمراض لن تصدّقوا أنها ناجمة عن الزواج غير السعيد!

يصاب الإنسان في غالب الأحيان بأمراض كثيرة يجهل سببها، وفي بعض الأحيان يمكن للزواج غير السعيد أن يكون مسؤولاً عن هذه الأمراض، وفي هذا المقال من موقع صحتي، تتعرّفون معنا على أبرز أمراض يسبّبها الزواج غير السعيد، كي تتمكّنوا من أخذ الحيطة والحذر والتوقّي منها. 

 

الإكتئاب

 

من أبرز الأسباب التي يسبّبها الزواج غير السعيد هو مرض الإكتئاب النفسيّ الذي ينجم عن الحالة النفسية المتعبة والحزينة التي يعاني منها الزوجان في حالة الزواج غير السعيد، فيصبحان قلقين باستمرار ومتوتّرين غير قادرين على الشعور بالراحة والسعادة إلى جانب الشريك. وهذا الأمر ينعكس بشكلٍ سلبيّ على صحتهم، فيعانون من الإكتئاب. 

 

أمراض القلب

 

نتيجة العصبية الزائدة والشعور المستمرّ بالقلق والتعب النفسيّ والإجهاد الفكريّ والعاطفيّ، يمكن أن يتعرّض الطرفان إلى أمراض خطرة على صعيد القلب، قد تصل بالبعض منهم إلى السكتات القلبية التي تودي بحياتهم. وفي هذا الإطار، فإن التوتّر والقلق يؤثّران سلباً على حالة الزوجين الجسدية، ما يؤدّي إلى الكثير من المخاطر على صعيد القلب. لذا عليهما الحذر من هذه المشاعر التي تؤذي القلب والصحة في آنٍ معاً.

 

سوء التغذية

 

في كثيرٍ من الأحيان يصاب الزوجان بسوء التغذية ما ينعكس سلباً على حالتهما الصحيّة والجسدية، فيصبحان ضعيفين جداً هزيلين، وكأنهما يعانيان من مرض خطير. وهو بالفعل خطير، خصوصاً إن كانا لا يتناولان الغذاء الصحيّ السليم الذي يوفّر لهما العناصر الغذائية الأساسية للجسم للتمتّع بالطاقة والنشاط والحيوية، فيصبحان عرضةً للكثير من الأمراض المرتبطة بسوء التغذية التي تهدّد حياتهما على المدى البعيد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هذه الكذبات الأشهر بين الأزواج... إكتشفيها!

الزواج غير السعيد ليس مؤذياً فقط من الناحية النفسية... اليكم تأثيراته الجسدية!

الى الرجال المقدمين على الزواج... هذه الفحوصات لا يجب أن تغفلوا عنها!

‪ما رأيك ؟